الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية

 واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي, ومستوطنيها, اعتداءاتها الممنهجة على ممتلكات الفلسطينيين وأراضيهم بالضفة الغربية, حسبما جاء في وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي هدمت اليوم, غرفة زراعية في منطقة (خلة الزيتون) ببلدة (ترقوميا) غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت عن بيان للمجلس البلدي ل(ترقوميا), أفاد بأن "قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خلة الزيتون في ترقوميا, وهدمت غرفة زراعية, كما أغلقت بالسواتر الترابية عددا من الطرق الفرعية في منطقة فرش الهوى غرب الخليل".

كما استولت قوات الاحتلال, على عدد من الحاويات المخصصة لنقل البضائع, تعود ملكيتها للمواطنين الفلسطينيين, أثناء وجودها على المدخل الشمالي لمدينة الخليل, يضيف البيان.

وعلى صعيد متصل, هدمت قوات الاحتلال أيضا, منزلا في بلدة (بيت سيرا) غرب رام الله, بحجة البناء دون ترخيص, كما هدمت قرية (العراقيب) مسلوبة الاعتراف في النقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48, للمرة 178 على التوالي".

وأوضح نائب رئيس بلدية (بيت سيرا) وليد خطاب, في بيان له, أن "قوات الاحتلال داهمت القرية فجرا وحاصرت منزل مواطن فلسطيني مكون من طابقين, وشرعت بهدمه".

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت منزلا قبل شهرين في المنطقة, كما أخطرت في وقت سابق بهدم 40 منزلا هناك, بذريعة البناء دون ترخيص.وفي نفس السياق , سيج مستوطنون إسرائيليون اليوم , أراضي فلسطينية استولوا عليها في قرية (كيسان) شرق بيت لحم.

ونقلت (وفا) عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية, قوله أن مستوطني "آيبي هناحل" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين, قاموا بتسييج نحو 20 دونما (1دونم يعادل 1000 متر)استولوا عليها الشهر المنصرم, تقع جنوب غرب (كيسان).

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال استولت قبل حوالي شهر على (660 دونما) من أراضي (كيسان) ومنعت أصحابها من الوصول إليها وفلاحتها, كما شقت طريقا استيطانية ونصبت فيها أربعة منازل متنقلة.