التحالف يدمّر 5 طائرات "مسيرة" أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

 أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة، عن اعتراض وتدمير 5 طائرات دون طيار "مفخخة" أطلقها الحوثيون تجاه الأراضي السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن ،تركي المالكي ، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت اليوم من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار "مفخخة" أطلقتها "جماعة أنصار الله ( الحوثي) " بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة  خميس مشيط ".

وأوضح العميد المالكي، أنه "تم اعتراض وتدمير ما مجموعه (5) خمس طائرات دون طيار اليوم، وأن جميع هذه المحاولات تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة ، وتمثل جرائم حرب".

وأكد ، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وصعّد الحوثيون مؤخرا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية، والتي تستهدف المرافق والمنشآت المدنية، وخصوصا في جنوب المملكة.

ويشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، و الحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر عام 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية منذ مارس 2015 القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.