فلسطين: قبول طلبات ترشح 36 قائمة للانتخابات التشريعية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم السبت قبول طلبات ترشح 36 قائمة للانتخابات التشريعية المقررة في مايو المقبل.

وقالت اللجنة في بيان إنها استكملت قبول طلبات جميع القوائم التي تقدمت وعددها الكلي 36 قائمة انتخابية حيث لم ترفض أي قائمة ، مشيرة إلى أن القوائم التي قبلت اليوم 6 قوائم سيبلغ منسقوها رسمياذ بذلك ، هي قائمة فلسطين الموحدة  و الحرية الكرامة، و كفاءة والعدالة للجميع المستقلة و الحرية، و حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

ومن المقرر أن تعلن لجنة الانتخابات، الثلاثاء القادم، القائمة الأولية للقوائم والمرشحين عبر موقعها الالكتروني وفي مكاتبها المختلفة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وأكدت اللجنة أنه "في هذه المرحلة - بعد انتهاء فترة الترشح- لا يمكن إجراء أي تغيير أو تعديل على بيانات وأسماء المرشحين داخل القوائم ، بحيث يمنع الانسحاب أو الاستبدال أو الإضافة، ولكن يمكن وحتى تاريخ 29 أبريل الجاري انسحاب أي قائمة مرشحة وفق إجراءات اللجنة المعتمدة والمعلن عنها سابقا".

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية فلسطينية في 22 مايو المقبل ، تتبعها انتخابات رئاسية في 31 يوليو، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 أغسطس المقبل.