غوركوف في أول ندوة صحفية له : معي مشروع رياضي واعد أنوي تطبيقه مع الخضر

عقد الناخب الوطني الجديد كريستيان غوركوف صبيحة هذا الاثنين أول مؤتمر صحفي له بقاعة الصحافة للمركب الأولمبي محمد بوضياف، ليستهل رسميا مهمته على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري خلفا للبوسني فهيد خاليلوزيتش الذي غادر العارضة الفنية للخضر عقب انتهاء مغامرة محاربي الصحراء بالبرازيل.

وخلال لقائه الصحافة الوطنية والدولية قال غوركوف:" لقد أتيت إلى الجزائر ومعي مشروع رياضي خاص بي أنوي أن أطبقه مع الفريق الوطني الجزائري".
وفي خضم حديثه ، أكد غوركوف (59 سنة ) أن المشروع الرياضي الذي ينوي مباشرته بالجزائر يرمي لاكتشاف مواهب جديدة و تقديم كرة جميلية كما يليق بمستوى الكرة الجزائرية.

واوضح المدرب السابق لنادى لوريان الفرنسي فى اول ندوة صحفية ينشطها منذ  تعيينه على راس الخضر "انه امام تحدي جديد و مغامرة جديدة صحيح انها صعبة ولكن  تحفزه كثيرا" مضيفا ان "هدفه الاساسي مع الفريق الوطني الجزائري هو الابقاء على  ديناميكية كاس العالم 2014 بالبرازيل ومحاولة صنع طريقة لعب جديدة للفريق".

واكد المدرب الوطني الجديد ان هدفه الاول مع الخضر هو التاهل لنهائيات  كاس افريقيا للامم 2015 التى تستضيفها المغرب فى الفترة الممتدة من 17 يناير الى  8 فبراير المقبلين
وحول الاسباب التي دفعته لتولي العارضة الفنية للخضر قال المتحدث: أنا مؤمن بالقدرات التي يملكها هذا الفريق كمما أنني لمست روحا أخوية مع جميع من التقيته في الجهاز الإداري للاتحاد الجزائري لكرة القدم.

و سيجري المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم من 1 إلى 10 سبتمبر المقبل، تربصا تحضيريا لمقابلتي إثيوبيا و مالي، برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015، حسب ما أفادته الأحد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم

وستتنقل تشكيلة كريستيان غوركوف التي تقيم تربصها بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) إلى أديس أبابا في الرابع من سبتمبر المقبل على متن طائرة خاصة لمواجهة منتخب إثيوبيا في السادس من الشهر القادم, قبل أن تعود مباشرة إلى الجزائر لمواصلة تحضيراتها للمقابلة الثانية أمام مالي يوم 10 سبتمبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأكدت "الفاف" عقب اجتماع مكتبها التنفيذي الجمعة أنه "تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتنقل منتخبنا الوطني إلى إثيوبيا يوم 4 سبتمبر المقبل على متن طائرة خاصة". 

من جهة أخرى، سترسل الهيئة الكروية قريبا وفدا إلى مالاوي، لتحضير لقاء الإياب بين مالاوي و الجزائر المقرر يوم 10 أو 11 أكتوبر 2014.

وحسب الهيئة الفيدرالية، فإن استعدادات الطاقم الفني الوطني وعلى رأسه الناخب كريستيان غوركوف تجري على قدم وساق تحسبا للمواعيد المقبلة. 

و في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015، تلعب الجزائر في المجموعة الثانية (ب) إلى جانب مالي، إثيوبيا و مالاوي.

  وسيتأهل صاحبا المركزين الأول و الثاني إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015.

وستسحب عملية قرعة نهائيات المنافسة القارية يوم 26 نوفمبر بالرباط.

 

المصدر : مـــوقع الإذاعــة الجــزائريــة

 

رياضة, كرة القدم