التوقيع على بروتوكول شراكة بين الاتحاديتين الجزائرية والمصرية للكرة الطائرة

وقعت الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة و نظيرتها المصرية هذا الجمعة بمركز غرمول (الجزائر) بروتوكول شراكة وتبادل بين الفريقين الوطنيين لكلا البلدين.


ووقع الاتفاق من قبل رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة عقبة قوقام وعادل عبد الغفار عضو مجلس إدارة الاتحادية المصرية الجديدة للكرة الطائرة، حيث يخص الاتفاق في البداية الفريقين الوطنيين قبل أن يوسع إلى جوانب أخرى.

و صرح غوغام أن "بروتوكول الاتفاق هذا مفيد لللفريقين الوطنيين لكلا البلدين اللذين يسيرطران على هذا النوع من الرياضة على مستوى شمال إفريقيا. المنتخب المصري أكابر الذي يحضر حاليا للمونديال المقبل ببولندا متواجد منذ أيام بالجزائر لاستكمال التحضير ، حيث لعب عدة مباريات مع منتخبنا ومع اقتراب هذه المنافسة الدولية التي ستشارك فيها الجزائر كذلك سيقوم منتخبنا بنفس الشيء في مصر".

من جهته أعرب ممثل الاتحادية المصرية عن ارتياحه للتوقيع على الاتفاق والذي يأتي بعد اتفاق مماثل وقع مع تونس.

وقال في هذا الصدد أن "هدفنا الأول هو بعث العلاقات الرياضية الجيدة التي كانت قائمة بين البلدان المجاورة والجزائر فتحت ذراعيها اليوم للترحيب بفريقنا الوطني الذي يحضر للمونديال ، وسنقوم بنفس الشيء قريبا وسيخص ذلك جميع الفرق الوطنية لكلا البلدين".

ووقع الاتفاق بحضور أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة (اجتماع في دورة طارئة)،حيث سيدخل حيز التنفيذ خلال السنة الجارية قبل أن يمدد إلى سنوات إضافية.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة