مسؤول بوزارة التجارة للاذاعة: اسعار اللحوم البيضاء بـ250 دينار في رمضان

أكد المدير المركزي  لتنظيم الاسواق والنشاط التجاري بوزارة التجارة عيسى بكاي اليوم أن وزارة التجارة اخذت كامل التدابير لتموين الاسواق  في رمضان ومراقبتها، مؤكدا أن اسعار اللحوم البيضاء لن يتجاوز سعرها 250 دينارا  للكيلوغرام الواحد في 300 نقطة بيع مدعمة.

وأضاف بكاي لدى حلوله ضيفا على برنامج ضيف  الصباح للقناة الإذاعية الاولى أن السوق الجزائرية لا تعرف ندرة في المواد الغذائية مؤكدا ان المنتوج الجزائري في الاربع اشهر الاخيرة عرف تحسنا ملحوظا مقارنة بالسنة  الفارطة بارتفاع الصادرات الجزائرية من المواد الغذائية بـ4.8 بالمئة مما يؤشر حسبه  الى تحسن في المنتوج الوطني خاصة في اللحوم الحمراء والبيضاء .وكشف المتحدث ذاته ان مؤسسة " برودا" قامت بتخظزين كميات هائلة من اللحوم البيضاء  كما انشأت 300 نقطة بيع على المستوى الوطني لخلق توازن جهوي وتوفير اللحوم البيضاء بسعر لا يتعدى 250 دينار جزائري للكيلوغرام الواحد.

وفيما يتعلق باللحوم الحمراء كشف ايضا مدير تنظيم الاسواق بزارة التجارة ان السلطات العمومية قامت باستيراد 2600 من اللحوم الحمراء لمواجهة اتحتياجات السوق الجزائرية في رمضان.

وفيما يتعلق باسعار المواد الغذائية قال بكاي إنها تخضع لقانون العرض والطلب باستثناء المواد المدعمة التي تخضع لتسقيف كالحليب والخبز والزيت والسكر وهي مواد طمأن المتحدث بشأن توفرها بكميات كبيرة  بإمكانها تغطية الاحتياجات الوطنية  لمدة ستة أشهر .

وفي حديثه عن الاسواق المغطاة كشف بكاي عن  انجاز 1000 سوق مغطى على المستوى الوطني تم الانتهاء من 60 بالمئة منها  مؤكدا انها ستساهم في التخفيف من ظاهرة الاسواق الفووضوية التي اكد صعوبة القضاء عليها  دون ايجاد بديل مرجعا بعض مشاكل الاسواق  الى مشكلة العقار.

 

المصدر: اللاذاعة الجزائرية