مراسل الإذاعة من غزة: إصابة 10 مواطنين بجروح في سلسلة غارات إسرائيلية فجر اليوم

أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون أنه في عدوان إسرائيلي متواصل على المواطنيين الفلسطينيين في قطاع غزة أصيب عشرة مواطنين بجروح متفاوتة في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الخميس على عدد من المواقع في قطاع غزة.

و في هذا الصدد أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة وصول عشرة جرحى فلسطينيين بينهم سيدة مسنة و ثلاث فتيات و إصابة ثلاثة شبان بجروح مختلفة إلى المستشفيات عقب إصابتهم بقصف نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية على غزة.

إلى ذلك استهدف طيران الاحتلال أهدافا للمقاومة الفلسطينية بأكثر من عشر غارات موقعا أضرارا جسيمة في منازل المواطنين و بث حالة من الخوف في صفوف الأطفال.

كما شهدت أجواء القطاع تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع "أف16 " التي تطلق بالونات حرارية مضيئة، إضافة إلى طائرات الأباتشي و طائرات الاستطلاع التي تملأ الأجواء على ارتفاعات منخفضة.

من جهتها أطلقت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية عشرات القذائف صوب المواقع العسكرية و المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لغزة

من جانبها  ناشدت حركة فتح الفلسطينية المجتمع الدولي التدخل الفوري لوضع حد لإرهاب و جرائم الحرب الإسرائيلية المستمرة في حق الفلسطينيين، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن خطف الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير و إعدامه.

و في هذا الشأن أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء مقتل الفتي الفلسطيني في القدس مؤكدا على "دعوته كافة الأطراف ضمان عدم تصعيد حدة التوتر الأمر  الذي يؤدي إلى مزيد من الخسائر في الأرواح." 

كما أدان المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري بأشد العبارات مقتل الشاب الفلسطيني وأكد على رسالة الأمين العام بأنه لا يوجد مبرر لعمليات القتل المتعمد للمدنيين.

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منازل ويعتقل 11 فلسطينيا في الضفة الغربية

 هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس عدة منازل في قرية العقبة شرق مدينة طوباس. و في بيان صحافي اليوم الخميس قال رئيس المجلس القروي في العقبة سامي صادق  إن جرافات الاحتلال التي رافقتها نحو 20 آلية عسكرية هدمت 8 منشآت مستخدمة للسكن و الأعمال المنزلية الأخرى، يذكر أن قرية العقبة شهدت على مدار العقدين الماضيين عدة عمليات هدم.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 11 فلسطينيا في الضفة الغربية. وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال دهمت مدن قلقيلية ونابلس و طول كرم وجنين وبلدة حزما في قضاء القدس وسط إطلاق نار كثيف واعتقلتهم.

و أشارت المصادر إلى انه من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس عماد نوفل من مدينة قلقيلية والقيادي في حماس بكر سعيد بلال من مدينة نابلس. كما أعتقل الأسير المحرر والقيادي في حماس عماد ريحان والذي أمضى ما يزيد على 15 عاما في سجون الاحتلال.

وتشن قوات الاحتلال يوميا حملات دهم واعتقال تطال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع متعددة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط