مراسل الإذاعة بغزة:17 جريحا فلسطينيا حصيلة الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة

أصيب تسعة فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية مكثفة وعنيفة مساء أمس وفجر هذا الثلاثاء استهدفت مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن تسعة مواطنين أصيبوا بجروح طفيفة جراء قصف طائرات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء لمنزل في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع ،مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى ناصر الطبي بخان يونس للعلاج.

وفي هذا الجانب أفاد مراسل الإذاعة خضر الزعنون أن حصيلة الإصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين بلغت 17 إصابة من بينهم 7 أطفال وامرأتان  حيث تم تسجيل إصابتين خطيرتين جراء سلسلة الغارات الجوية الحربية للاحتلال الإسرائيلي  التي زادت عن 70 غارة على كافة مناطق قطاع غزة .

وأوضح خضر الزعنون أن هذه العملية العسكرية التي تنفذها إسرائيل على غزة والتي أسمتها "الجرف الصامد" هي  حرب ثالثة على القطاع  وتكمن تصعيدات هذا العدوان في قصف عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين حيث تم تدمير 5 منازل في كل من رفح وخان يونس ومدينة غزة وبلدة بيت حانون.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي من خلال إطلاقه لعشرات الصواريخ مواقع للمقاومة الفلسطينية واراضي حيث تم استهداف منزل بمنطقة الحشاشين برفح (جنوب قطاع غزة), ولم يبلغ عن وقوع إصابات,كما أطلقت صاروخين تجاه ارض زراعية في منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا (شمال القطاع) دون اصابات.

وقصفت طائرات الاحتلال بصاروخ أرضا زراعية في بيت حانون شمال قطاع غزة بعدما شنت  أربع غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع استهدفت أرضا زراعية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زارعية في عبسان الجديدة شرق خان يونس وأرضا مماثلة برفح.

وأطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية فجر اليوم   العديد من القذائف باتجاه الساحل الشمال الغربي لمحافظة رفح  ما أدى إلى تضررعدد من قوارب الصيادين.

من جانبه طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تصريح عاجل له إسرائيل بضرورة وقف هذه الغارات على قطاع غزة .

كما دعا  محمود عباس المجتمع الدولي إلى التدخل لوقفه موضحا أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالات مكثفة وعاجلة مع عديد من الأطراف العربية والدولية لوقف هذا التصعيد العسكري الخطير .

قوات إسرائيلية تعتقل 31 فلسطينيا بالقدس المحتلة

وبالقدس قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم باعتقال 31 فلسطينيا خلال حملة مداهمات نفذتها بعدد من أحياء وقرى المدينة.وقال محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الانسان محمد محمود إن "القوات الإسرائيلية اعتقلت 31 مقدسيا خلال ساعات الفجر في مدينة القدس ومن المتوقع أن يزداد العدد خلال الساعات المقبلة".

وأشار إلى أن "قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة تركزت في قرية صور باهر وبلدة سلوان وحي الطور والقدس القديمة كما قامت برفقة المخابرات باقتحام المنازل وتنفيذ الاعتقالات".

وأضاف أن "شرطة الاحتلال اعتقلت مساء أمس ثلاثة مقدسيين من قرية بيت صفافا وقاصر من حي واد الجوز ومددت توقيف سبعة مقدسيين ل24 ساعة مقبلة".

هذا وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات بشكل يومي تطال عشرات الفلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة.

       

المصدر:الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط