أغاني و موسيقى كلاسيكية و رقص و شعر في برنامج الطبعة ال10 لمهرجان جميلة العربي

ستكون الموسيقى الكلاسيكية والرقص والشعر والأغاني ضمن برنامج الطبعة ال10 لمهرجان جميلة العربي المقرر من 14 إلى 23 أوت بمدينة سطيف تحت شعار "التضامن مع الشعب الفلسطيني بغزة".


وحسب البرنامج الذي قدمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام منظم المهرجان ستستهل السهرة الأولى بإيقاعات وطنية جزائرية وفلسطينية وكذا مقاطع من الموسيقى الكلاسيكية العالمية من تقديم الأوركيسترا السمفونية الوطنية.

للإشارة سيتخلل الرقص والشعر مختلف عروض المغنين الجزائريين والعرب الذين سيشاركون في هذا المهرجان مثل باليه أورنينا القادم من فلسطين والشاعر الجزائري إبراهيم صديقي والشاعر العراقي عباس جيجان.

ويشارك في هذا الحدث الثقافي كل من فلة الجزائرية و زكية محمد وجميلة و الطاوس وثنينة وحسان دادي وماسي ونجيم والشاب مامي والشاب قادر الجابوني وكذا فرقة إمزاد إلى جانب المغنين العرب،  من بينهم نجوى كرم (لبنان) ، وأسماء سليم (ليبيا) ، وكاظم الساهر (العراق) ، وصابر الرباعي (تونس) و اللبنانيين وائل جسار وعاصي الحلاني.

فيما يتمثل ضيوف شرف المهرجان في باسل الخطيب (سينمائي سوري) وجواد الأسدي (كاتب مسرحي عراقي) ومحمد رباوي (شاعر مغربي) ومصطفى الخاني (ممثل سوري).

وحسب المنظمين سيتم تحويل إيرادات الطبعة ال10 لمهرجان جميلة العربي كاملة لفائدة سكان غزة التي تتعرض منذ أزيد من شهر إلى عمليات قصف مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

وسوم:

ثقافة وفنون, مهرجانات