وزيرة التربية::الدخول المدرسي القادم سيكون عاديا نظرا لتسخير إمكانيات هامة

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط  هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الدخول المدرسي القادم "سيكون عاديا" نظرا لتسخير إمكانيات مادية وبشرية هامة.

وقالت بن غبريط  في تصريح للصحافة على هامش افتتاح الدورة الخريفية للمجلس الشعبي الوطني إن الدخول المدرسي للسنة الدراسية الجديدة 2015/2014 المقرر يوم الأحد المقبل "سيكون عاديا بالنظر إلى الإمكانيات المادية والبشرية الهامة التي تم تسخيرها" لهذا الغرض.

تجدر الاشارة الى أن اكثر من 8 ملايين تلميذ وتلميذة في الأطوار التعليمية (ابتدائي متوسط وثانوي) من المنتظر التحاقهم بمقاعد الدراسة يوم 7 سبتمبر الجاري على المستوى الوطني .

و من جهة أخرى أكدت الوزيرة أن مصالحها "حريصة على التشاور والنقاش" مع الشركاء الاجتماعيين و نقابات القطاع في "إطار القانون".

وكانت وزيرة التربية الوطنية دعت يوم السبت الفارط خلال أشغال الملتقى التكويني لمديري  التربية لولايات الوطن إلى إتباع نظام للحكامة على جميع مستويات قطاعها من خلال تسيير "تشاركي" يهدف إلى تحسين نوعية النتائج المدرسية لكل الأطوار التعليمية في ظل ميثاق للأخلاق.

وأبرزت أيضا ان  تحسين الحكامة في المؤسسة التربوية يحتاج إلى "تعميم نمط التسيير التشاركي على كل المستويات بما في ذلك اعتماد سياسة للاتصال مع الشريك الاجتماعي .

مجتمع