18 قتيلا و 232 جريحا جراء 118 حادث مرور نهاية الأسبوع

سجلت مصالح الدرك الوطني 118 حادث مرور نهاية الأسبوع مخلفة 18 قتيلا و أكثر من 230 جريحا على المستوى الوطني و يبقى العامل البشري السبب الرئيسي في هذه الحوادث خاصة ما تعلق بالسرعة المفرطة و عدم احترام قواعد السياقة السليمة.

و في هذا الشأن أكد الرائد خالد رحموني من مركز الإعلام و التنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني أن وحدات الدرك الوطني سجلت 118 حادث مرور أسفرت عن وفاة 18 شخصا و إصابة 232 بجروح.

و أضاف الرائد رحموني أن أكثر مخالفات قانون المرور المرتكبة من طرف السائقين و التي أدت إلى وقوع هذه الحوادث هي بالدرجة الأولى الإفراط في السرعة و التجاوز الخطير و لامبالاة المارة و السير على اليسار و عدم احترام مسافة الأمان.

 و يذكر المتحدث ذاته لمستعملي الطريق أخذ الحيطة و الحذر و التقليل من السرعة و احترتم مسافة الأمان و مراعاة الأولوية مع احترام قانون المرور بصفة عامة و هذا من أجل سلامة الجميع.

 الحماية المدنية :مصرع07 أشخاص و إصابة 30 بجروح

 من جهتها أفادت مصالح الحماية المدنية أنه لقي سبعة أشخاص مصرعهم و أصيب 30 آخرون بجروح في عشر حوادث مرور تم تسجيلها خلال الثلاثة أيام الأخيرة عبر التراب الوطني

و سجلت أثقل حصيلة بولاية البليدة، بوفاة ثلاث ضحايا و إصابة شخص بجروح في ثلاث حوادث مرور، أثقلها وقع إثر اصطدام سيارة بدراجة نارية على مستوى الطريق الوطني رقم 69 ببلدية واد العلايق.

أما فيما يتعلق بحالات الغرق، فقد تم تسجيل و خلال نفس الفترة خمس وفيات، ثلاثة منها على مستوى ولاية الجزائر و يتعلق الأمر بمراهق و طفلان لقوا حتفهم بسد سيدي يعقوب ببلدية الدويرة، كما سجلت أيضا وفاة شاب يبلغ من العمر 29 سنة غرقا بشاطئ صبليار ببلدية سوق الاثنين بولاية بجاية، أما بولاية ورقلة فقد توفي شاب يبلغ من العمر 35 سنة ببركة مائية بقرية الحدب بلدية الرويسات.

و على صعيد آخر،  قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 30 حريق غابات أدى إلى إتلاف 105 هكتار و 16 حريق أدغال أتى على 113 هكتار.

مجتمع