الرابطة الأولى : شباب قسنطينة-إتحاد الجزائر في واجهة الجولة السادسة

تعتبر المباراة بين شباب قسنطينة و إتحاد الجزائر قمة الجولة السادسة من الرابطة الاولى موبيليس لكرة القدم المقررة يومي الاربعاء و الخميس, والتي يسعى خلالها كل من جمعية الشلف ونصر حسين داي, تحقيق أول فوز في البطولة.

وقدمت مقابلات الجولة لتزامنها مع عيد الاضحى المبارك حيث تنطلق الاربعاء بإجراء لقاء شبيبة القبائل-شبيبة الساورة بملعب 20 أوت  بالعاصمة دون حضور  الجمهور.

بعد تجرعه هزيمة ثقيلة أمام مولودية وهران (2-1), يريد شباب قسنطينة  المتصدر (10 نقطة) إستعادة نغمة الفوز لدى إستقباله حامل اللقب إتحاد الجزائر  (الخامس-7 نقاط) والذي يمر بفترة صعبة بتلقيه هزيمتين متتاليتين منها واحدة داخل الديار.

الفرجة ستكون مضمونة في المواجهة الواعدة بين أبناء "سرتة" المدعمين بأنصارهم الاوفياء و أشبال المدرب فيلود الذي يريد تفادي ثالث كبوة على التوالي.

شبيبة القبائل الشريكة في الصدارة مع الشاب القسنطيني, والتي يشرف عليها مؤقتا إبن الفريق الدولي السابق مراد كعروف الذي عوض هيغو بروس, تسعى لتأكيد عافيتها الجيدة بداية هذا الموسم بإستضافتها شبيبة الساورة (الثالثة عشر-5 نقاط).

إتحاد الحراش ثالث الترتيب برصيد 9 نقاط و الذي صنع مفاجأة بهزمه إتحاد الجزائر (0-1) يواجه إتحاد بلعباس وهو في حالة معنوية مريحة مما يجعل أشبال المدرب عبد القادر يعيش مرشحين بقوة للظفر بالنقاط الثلاث.

أما مولودية الجزائر (4- 8 نقاط), والتي لم تنهزم منذ الجولة الاولى أمام مولودية العلمة (2-1), تعتبر في أحسن رواق من أجل الخروج فائزة من  مواجهة جمعية وهران (11-6 نقاط) معولة على مؤازرة جماهيرها بملعب عمر حمادي.

ويستعيد وفاق سطيف المنتشي بالتأهل للدور النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي, أجواء المنافسة بإستقباله مولودية بجاية التي لم تتذوق طعم الهزيمة قط هذا الموسم.

وينتظر مولودية العلمة (7-7 نقاط), تنقل محفوف بالمخاطر لمواجهة أمل الاربعاء الذي يشرف عليه مدربه الجديد نورالدين نقازي. 

وستكون مهمة مولودية العلمة التي سحقت شباب بلوزداد (4-1) في الجولة الماضية أمام أبناء الاربعاء صعبة وهم المعروفون بقوتهم داخل الديار.

شباب بلوزداد بقيادة المدرب فيكتور زفينكا مطالب بالاستفاقة أمام جمعية الشلف إذا أراد تصحيح أوضاعه. الشلفيون الذين يحسنون التفاوض غالبا في مبارياتهم بالعاصمة يريدون الاستثمار في الحالة المعنوية السيئة للبلوزداديين.

أخيرا نصر حسين داي متذيل الترتيب بنقطتين يتنقل لمدينة الباهية لمواجهة مولودية و هران (6 نقاط) التي تريد تحقيق ثاني فوز على التوالي بقيادة مدربها  الجديد جون ميشال كافالي. 

رياضة