تحسبا لاستقبال الحجاج من البقاع المقدسة ..وزارة الصحة تتخذ عدة إجراءات وقائية عبر المطارات والموانئ

اتخذت وزارة الصحة عدة إجراءات احترازية ووقائية عبر مختلف المطارات والموانئ والنقاط الحدودية لاستقبال الحجاج الميامين وفحصهم للتأكد من سلامتهم وعدم تعرضهم لأية إصابات وبائية خاصة بعد تفشي الفيروسات الخطيرة عبر العالم وانتشار وباء الكورونا  بالمملكة العربية السعودية .

وفي هذا الجانب يقوم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات هذا الثلاثاء عبد المالك بوضياف بزيارة عمل وتفقد إلى ميناء الجزائر ومطار الجزائر الدولي لمعاينة مصالح الوقاية الصحية عبر الحدود والتأكد من سلامة الحجاج من أية أمراض وتوفير كل الظروف لاستقبالهم .

وفي هذا الجانب أوضحت مديرة مكتب المراقبة الصحية عبر الحدود بمطار هواري بومدين الدولي علام نادية انه تم مضاعفة عدد الفرق التي ستسهر على مراقبة مدى سلامة صحة الحجاج بالنظر إلى انتشار فيروس الكورونا  ووباء الايبولا.

كما أبرزت المتحدثة ذاتها وجود ممر خاص بالحجاج يتم خلاله فحصهم وقياس درجة الحرارة من قبل أطباء مختصين  وفي حال تسجيل إصابة أحدهم بالمرض يتم نقله فورا إلى المستشفى للتكفل به .

من جهته أكد المدير العام لمطار هواري بومدين الدولي  الطاهر علاش توفير كل الظروف واتخاذ عدة إجراءات لاستقبال الحجاج بعد رجوعهم من البقاع المقدسة وتسهيل عملية دخولهم إلى أرض الوطن سالمين.

المصدر:الإذاعة الجزائرية