تصفيات كان 2015 : الجزائر المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بعد 3 جولات

يعد المنتخب الجزائري لكرة القدم الوحيد من بين المنتخبات الإفريقية الذي حقق العلامة الكاملة بعد ثلاث جولات من تصفيات كأس افريقيا للامم-2015 بالمغرب (17 يناير-8 فبراير).

وحقق الخضر فوزهم الثالث على التوالي في هذه التصفيات أمس السبت على حساب المستضيف منتخب مالاوي (2-0), ليرتفع رصيدهم الى تسع نقاط ويعززون  صدارتهم في المجموعة الثانية التي تضم كذلك كلا من مالي واثيوبيا.

ويواصل اشبال المدرب الفرنسي كريستيان قوركوف على نفس وتيرة المونديال البرازيلي 2014 عندما بلغوا ولأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية الدور ثمن النهائي واسالوا العرق البارد ل"الماكينات" الألمانية بهزيمة بعد 120 دقيقة (1- 2).

ويتواجد المنتخب الجزائري في المركز ال20 حسب ترتيب الاتحاد الدولي (الفيفا) لشهر سبتمبر الفارط, ويتواجد في احسن رواق للارتقاء أكثر في ترتيب هذا الشهر.

ويستضيف رفقاء الحارس مبولحي يوم الاربعاء المقبل منتخب مالاوي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (30ر20) لحساب الجولة الرابعة, وفي حال الفوز فسيكون الرابع على التوالي من جهة, وسيضمنون رسميا التأهل الى نهائيات "الكان" من جهة اخرى.

بينما لم تنهزم خمسة منتخبات أخرى على غرار الجزائر, خلال هذه التصفيات ويتعلق الامر بكل من جنوب افريقيا، الغابون،الكامرون، السينغال وتونس.

أما بالنسبة لاثيوبيا وبوتسوانا فلم يحققا أي نقطة.  

رياضة, كرة القدم