ندوة دولية حول المواد الموجهة لإنتاج الطاقة و الهندسة البيئية بالجزائر

تنطلق هذا الأحد بالجزائر العاصمة أشغال الندوة الدولية الأولى حول المواد الموجهة لإنتاج الطاقة و الهندسة البيئة (2014)    حسبما أعلنه المنظمون.

و ستجمع هذه الندوة التي ينظمها مركز البحث في تكنولوجيا شبه الموصلات الموجهة لإنتاج الطاقة 30 محاضرا (أساتذة و باحثون في الفيزياء و الكيمياء) من الجزائر و بلدان أوروبية و من أسيا و أمريكا حسب ما جاء في بيان للمركز.

و أضاف ذات المصدر أن هذه الندوة التي تدوم ثلاثة أيام تهدف إلى "جمع الفاعلين الوطنيين و الأجانب من القطاع الصناعي أو البحث العلمي حول ثلاثة مواضيع" و تتمثل في "التصميم و المحاكاة  و مواد و أجهزة أشباه الموصلات لإنتاج الطاقة و الهندسة البيئية لتكنولوجيا أشباه الموصلات".

و يتضمن برنامج هذا اللقاء "مساهمات المدعوين و المشاركين حول التقدم المسجل في مجال فيزياء و كيمياء المواد شبه الموصلة التي تستعمل في تحويل و تخزين الطاقة الفوتوفولطية و إعداد المواد المرتبطة بهذا النشاط".

كما ستسمح الندوة -حسب ذات المصدر-"بالالتقاء و التبادل و تقاسم المعارف بين المختصين و كذا تقديم احدث البحوث و التطورات في مجال المواد سيما بالنسبة للطاقات المتجددة و البيئة".

و خلص البيان ذاته إلى أن اللقاء الذي يجري بفندق الهيلتون (الصنوبر البحري  الجزائر) سيكون أيضا فرصة "للتعريف بالتطبيقات الجديدة و التحديات الحالية و الفرص (...) في مجال التكنولوجيات العالية و تحديد الشركاء و مواضيع البحث المبتكرة".

اقتصاد