سفير دولة فلسطين بالجزائر للإذاعة: الفيتو الأمريكي لم يفاجئنا والعرب مغلوبون على أمرهم

قال سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى إن الفلسطينيين لم يتفاجأوا  للفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار إقامة الدولة الفلسطينية أمام مجلس الأمن الدولى، مشيرا إلى أن "القرار الأمريكي أصبح عادة ولا يفاجيء أحدا لأننا نعرف جيدا من يقف وراء اسرائيل ويدعمها ولأي غرض".

واعتبر السفير الفلسطيني، خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى اليوم الثلاثاء، أن "الذهاب لمجلس الأمن يمثل شكلا من أشكال المقاومة لوضع الكيان الصهيوني في مكانه وحجمه الحقيقيين، وأيضا لوضع المنظمة الأممية في مكانها الطبيعي ومعرفة ما إن كانت قادرة على تحمل مسؤولياتها وتطق قراراتها ومبادئها أم لا؟".

وأضاف:" إصرارنا على الذهاب للأمم المتحدة هو خوض منافسة جديدة في ساحة الصراع التي نعيشها اليوم. الكل يعرف أن الكيان الصهيوني أنشيء في هذه المنظمة بموجب قرارات معروفة، فلماذا لا نلجأ إليها لننشيء دولتنا فيها مع  علمنا المسبق بان ذلك لن يكون في ظل الفيتو الأمريكي وحلفائها؟ ولماذا لا نكشف للعالم حقيقة هذه المنظمة كما منظمات أخرى؟

وعن سؤال يتعلق بدور العرب في فشل المسعى الفلسطيني، رد سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى أن فلسطين لا تحمل أي من العرب مسؤولية الفشل في الأمم المتحدة.

واضاف متسائلا:" لكن عن أي عرب تتكلم؟ عن عرب48 أم عرب اليوم الذين يتقاتلون هنا وهناك في ليبيا وسوريا والعراق ثم يقولون لقد حررنا هذه المنطقة من الفصيل الفلاني، وعلى بعد أمتار منهم يأتي الكيان الصهيوني الذي يستقبل الجرحى منهم ويعيدهم إلى ساحة المعركة".

وتابع:" نحن في فلسطين لازلنا نؤمن اللحمة في هذه الأمة في معركتها مع أعدائها، ونحن نمثل القاعدة التي أطلقتها الجزائر عندما قالت إن فلسطين هي الأسمنت الذي يوحد أطراف هذه الأمة".

المصدر: الاذاعة الجزائرية

العالم