مقتل 64 مسلحا على يد للجيش السوري والمقاومة الشعبية في درعا ودير الزور

قتل 64 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة التابعة للقاعدة في عمليات للجيش السوري والمقاومة الشعبية في درعا ودير الزور جنوب وشمال شرق سوريا.  

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري إن "أكثر من 15 إرهابيا من افراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلوا  وتم تدمير مستودع للأسلحة وذخيرة وآلية مزودة برشاش مضاد للطيران خلال عمليات الجيش السوري ضد أوكارهم في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي".
ويسيطر عناصر من جبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى وغيرهما من التنظيمات المتطرفة على بلدة الشيخ مسكين الواقعة شمال مدينة درعا  بعد تهجير سكانها.
واضاف المصدر أن وحدة من الجيش "أوقعت 25 إرهابيا قتلى من افراد التنظيمات التكفيرية ودمرت مستودعا للمحروقات وآلية مزودة برشاش ثقيل في بلدة المزيريب شمال غرب مدينة درعا" وهي بلدة متاخمة للحدود الأردنية.
وتمكنت قوات المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية من قتل 24 إرهابيا من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم (داعش) في مدينة الميادين بدير الزور شمال شرق سوريا.  
ونقلت وكالة"سانا" عن مصادر أهلية قولها إن عناصر من المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية قضت في كمين محكم نفذته الليلة الماضية على 18 من إرهابيي تنظيم (داعش) عند دوار البلعوم بمدخل الميادين الواقعة على بعد نحو (45 كم) جنوب شرق مدينة دير الزور.  
وأشارت المصادر إلى أن عناصر المقاومة الشعبية قضوا على 6 من أفراد تنظيم (داعش) على أطراف مدينة الميادين  وذلك بعد ثلاثة أيام من القاء القبض على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة ل ( داعش ) قرب مركز إنعاش الريف على أطراف المدينة.
ويسيطر تنظيم داعش على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور وريفها  وشن   الشهر الماضي هجوما بغية السيطرة على مطارها العسكري.

وكـــــالات

 

العالم, الشرق الأوسط