وزير المجاهدين يكرم بتلمسان الفائزين في المسابقة الولائية حول ثورة أول نوفمبر

أشرف وزير المجاهدين الطيب زيتوني مساء هذا الجمعة بدار الثقافة "عبد القادر علولة" لتلمسان على تكريم 21 فائزا في المسابقة الولائية حول ثورة الفاتح نوفمبر المظفرة.

وخلال حفل رمزي حضرته السلطات المحلية والأسرة الثورية للولاية ومواطنين أبرز المدير الولائي للمجاهدين بومعراف جمعي أهداف ومغزى هذه المسابقة المنظمة من طرف هيئته بمناسبة الذكرى الستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة وشملت كل تلاميذ المؤسسات التربوية ومتربصي التكوين المهني وطلبة الجامعة من أجل"تشجيع الأجيال الصاعدة في البحث عن انجازات وبطولات أسلافهم الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل استقلال الجزائر".

وسيواصل وزير المجاهدين غدا السبت زيارته التفقدية للولاية التي تدوم أربعة أيام بالإشراف على عدة مراسم لإطلاق أسماء الشهداء على مرافق اجتماعية وثقافية ومعاينة بعض المعالم التاريخية لثورة التحرير ومراكز التعذيب للاستعمار الفرنسي قبل تنظيم لقاء مع مجاهدي و ذوي الحقوق لولاية تلمسان.

ويختم الوزير زيارته للولاية بالإشراف على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حول"مراكز التعذيب والمعتقلات بالولاية الخامسة التاريخية "الذي سيحتضنه يومي 26 و27 متحف المجاهد لتلمسان بحضور أساتذة جامعيين ومؤرخين وعدد من مجاهدي الولاية التاريخية المذكورة لتقديم شهادات حية حول ممارسات التعذيب للمستعمر الفرنسي وتأثيراتها على الجزائريين إبان حرب التحرير.v

وسوم:

مجتمع