الرقم الأخضر للدرك الوطني يستقبل أكثر من 7ر5 مليون اتصال منذ إطلاقه سنة 2011

تم استقبال أكثر من 7ر5 مليون اتصال خصت مختلف مجالات الأمن العمومي عبر الرقم الأخضر للدرك الوطني "1055" منذ إطلاقه سنة 2011, حسب ما أفاد به هذا السبت مدير التيليماتية بقيادة الدرك الوطني, العقيد قير بيداوي.

و أوضح العقيد قير خلال ندوة صحفية خصصت لنشاط الرقم الأخضر من إطلاقه في 5 فيفري 2011 إلى غاية 5 فبيفري 2015 أن عدد الإتصالات المسجلة خلال هذه الفترة بلغ 5.728.472 اتصال, مشيرا إلى أن ذلك يعادل حوالي 3920 اتصال يوميا.

و بعد أن أشار إلى ان عدد الإتصالات ارتفع باستمرار منذ وضع الرقم الأخضر حيز الخدمة حيث كان قد بلغ 1.337.287 اتصال في سنة 2011, أكد العقيد قير أن ذلك "لا يدل على ارتفاع عدد الجريمة بل يدل على أن المواطنين تبنوا هذا الرقم كوسيلة فعالة لأمنهم و أمن ممتلكاتهم".

و أوضح المتحدث أن 52 بالمائة من الإتصالات تعلقت بطلب المعلومات و 22 بالمائة منها بالتبليغ عن حوادث المرور و 16 بالمائة تعلقت بالتبليغ عن قطع الطرقات أو المساس بالأمن العمومي (الإرهاب و التهريب و المتاجرة بالمخذرات) و 10 بالمائة بالتبليغ عن التهديدات و الإعتداءات ضد الأشخاص.

و فيما يخص عدد التدخلات الميدانية التي صاحبتها حل القضايا إثر النداءات المتلقات عبر الرقم الأخضر أشار العقيد قير إلى أنه بلغ 153.148 تدخل دون برمجة مسبقة منها 2.489 تدخل صاحبتها توقيفات للمجرمين في حالة تلبس.

و أضاف من جهة أخرى أن اكبر عدد المكالمات المستقبلة لمختلف الخدمات سجلت على مستوى القيادة الجهوية للدرك الوطني لولاية سطيف متبوعة بتلك الخاصة بولايات خنشلة والجزائر وتبسة والاغواط على التوالي.

و كخلاصة لهذه الحصيلة المقدمة للصحافة اعتبر العقيد قير أن "التواجد الدائم لوحدات الدرك الوطني في الميدان أدى إلى المعالجة السريعة و الناجعة لعدة قضايا بمسرح الجريمة فور تلقي التبليغ عبر الرقم الأخضر", معلنا من جهة أخرى انه سيتم فتح أكثر من 40 مركز اتصال جديد معد بوسائل و تقنيات أكثر حداثة.

 

 

 

 

 

الجزائر