حميد قرين: إنشاء قريبا مؤسسة لتوزيع الجرائد بمساهمة خمس مؤسسات صحفية عمومية

أعلن وزير الاتصال السيد حميد قرين اليوم الإثنين بغليزان عن إنشاء في آجال قريبة مؤسسة لتوزيع الجرائد في مختلف الولايات بمساهمة خمس مؤسسات صحفية عمومية.

وأشار الوزير في ندوة صحفية بمناسبة زيارة عمل إلى الولاية إلى "قرب إنشاء مؤسسة لتوزيع الصحف بمساهمة 5 مؤسسات صحفية عمومية ويكون رأسمالها مفتوح لالتحاق مؤسسات أخرى عند رغبتها في ذلك بهدف ضمان وصول الصحف للمواطنين عبر مختلف الولايات في الوقت المناسب".

وأبرز من جهة أخرى أن "مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي تعمل تحت وصاية الوزارة للانتهاء من تعميم البث الإذاعي والتلفزي على مستوى كل ربوع الوطن والقضاء على نقاط الظل قبل نهاية السنة الجارية مساهمة في حق المواطن في الإعلام و مرافقة لمجهودات الدولة المبذولة حاليا في كل الميادين ومنها السياسة الخارجية".

كما أعلن السيد قرين عن "الانتهاء من مشروع قانون الإشهار ومشروع قانون وكالات الإتصال واستمرار العمل على القانون الأساسي للصحفي لتنظيم المهنة بشكل أفضل ووضع إطار قانوني دقيق لعمل عدد كبير من المؤسسات الإعلامية بينها 140 صحيفة وطنية و حوالي 15 صحيفة جهوية إضافة إلى 300 نشرية و مجلة دورية و غير دورية".

وذكر ممثل الحكومة عن توزيع 2.000 بطاقة صحفي محترف خلال الأشهر الستة الماضية للانتهاء في أقرب وقت من دراسة ملفات الصحفيين الآخرين وإعداد البطاقات الخاصة بهم وتوزيعها "لتساعدهم في أداء واجبهم المهني و الوصول إلى مصدر المعلومة".

وأشار السيد حميد قرين من ناحية ثانية إلى استمرار الدورات التكوينية لصالح العاملين في قطاع الإعلام وتوسيعها لتشمل حتى العاملين بشكل مؤقت "لرفع مستوى أداء الإعلاميين ومحاربة بعض المظاهر السلبية وعلى رأسها القذف والشتم الذي ترفضه وزارة الاتصال" معلنا عن دورة تكوينية تنظم بالجزائر العاصمة نهاية فبراير الجاري.

 

 

الجزائر