استحداث شباك خاص ببلديات الولايات الجنوبية للحصول على الوثائق الإدارية

تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية هذا الإثنين في بيان لها إلى علم المواطنين القاطنين بالولايات الجنوبية أنه سيتم استحداث شباك خاص بكل بلديات هذه الولايات للحصول على الوثائق الإدارية.

وجاء في البيان أنه " في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تحسين الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن،تنهي وزارة الداخلية و الجماعات المحلية إلى علم المواطنين القاطنين بالولايات الجنوبية أنه سيتم استحداث شباك خاص بكل بلديات الولايات المعنية ،يمكن الراغبين في الحصول على وثائقهم الإدارية كبطاقة التعريف الوطنية و رخصة السياقة و البطاقة الرمادية وجواز السفر البيومتري التي كانت تستخرج من الدائرة التابعين لها".

"إذ يمكن للمواطنين -يضيف البيان- الحصول على كل هذه الوثائق من خلال هذا الشباك الخاص المتواجد بمقربلدية إقامتهم،مما يساعد على ربح الوقت والتخفيف من متاعبهم".
وأوضح البيان أن هذه الخدمة "تجنب المواطنين عناء التعب والتنقل نظرا للمسافات البعيدة الموجودة بين البلديات مقر إقامة المواطنين و المواطنات ومقرات الدوائر بالولايات الجنوبية".
وتشكل هذه التدابير "الملموسة"- حسب البيان- "تكفل الإدارة الأحسن بالمواطن والكفيلة دون شك بمكافحة البيروقراطية".
للإشارة ،تم الشروع في استحداث هذا الشباك الخاص منذ تاريخ 18 فبراير الجاري ببلدية " إينزغمير" بولاية أدرار كمرحلة أولى، وستعمم العملية خلال الأسابيع القادمة على جميع بلديات الولايات الجنوبية.

الجزائر