إطلاق الموقع الالكتروني الجديد الخاص بالمديرية العامة للحماية المدنية

تم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمديرية العامة للحماية المدنية ، حسب ما كشف عنه هذا الأحد ببرج بوعريريج العقيد فاروق عاشور المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بذات المديرية.

وأوضح ذات المسؤول على هامش إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية المصادف ل 1 مارس الذي احتضنت فعاليته هذا العام ولاية برج بوعريريج تحت إشراف المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لهبيري أنه تم تجديد الموقع الإلكتروني السابق الخاص بالحماية المدنية بما يسمح للمواطن بمعرفة مختلف الأخطار ويتضمن كافة المعلومات والتدابير الوقائية عند وقوع الحوادث على اختلافها ويعمل بتقنيات متطورة وحديثة ويخضع لتحيين دائم.

كما يتضمن هذا الموقع كافة المعلومات المتعلقة بانتشار وحدات الحماية المدنية عبر مختلف الولايات وكذا الحالة الجيولوجية لكل منطقة عبر البلاد، حسب ما أشار إليه ذات المسؤول ، مضيفا بأن هذا الموقع يسمح كذلك خلال موسم الاصطياف بالتعرف على الشواطئ المحروسة وغير المحروسة عبر كامل الشريط الساحلي للبلاد.

على صعيد آخر وفيما يتعلق بالحصيلة السنوية لتدخلات الحماية المدنية كشف العقيد عاشور أنه تم تسجيل حوالي 900 ألف تدخل لوحدات الحماية المدنية على المستوى الوطني خلال سنة 2014 وذلك بمعدل قرابة 265 تدخلا يوميا ، حسب ما أوضحه ذات المسؤول.

وبشأن التكوين في الإسعافات الأولية والحماية من الأخطار فقد تم تسجيل تكوين قرابة 1440 مسعفا متطوعا عبر ولاية برج بوعريريج خلال سنة 2014 وذلك في إطار إستراتيجية إرساء ثقافة وقائية "مسعف لكل عائلة."

وبمناسبة إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية المنظم هذا العام تحت شعار "الحماية المدنية والتقليص من أخطار الكوارث في إطار التنمية المستدامة"  أشرف العقيد لهبيري على افتتاح المعرض المنظم بالمناسبة على مستوى حديقة التسلية النور والنسيم ، إلى جانب حضوره مناورات تطبيقية تتعلق بحادث مرور افتراضي متبوع بانفجار وكذا زلزال افتراضي وذلك بمشاركة أعوان الحماية المدنية ومسعفين ومتطوعين.

كما دشن لهبيري وحدة ثانوية للحماية المدنية ببلدية برج زمورة ، إلى جانب إشرافه على مراسم حفل تقليد رتب للضباط وصف الضباط وأعوان الحماية المدنية المستفيدين من الترقيات وذلك على مستوى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية ببرج بوعريريج.

واختتم المدير العام للحماية المدنية زيارته إلى ولاية برج بوعريريج بإبرام اتفاقية تكوين بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين والمديرية الولائية للحماية المدنية وكذا إشرافه على الدخول المهني لدورة مارس 2015 وذلك بمركز التكوين المهني والتمهين ببلدية المهير (شرق برج بوعريريج).

المصدر : الإذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع