الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي يشرع هذا الأحد في زيارة للجزائر

شرع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الأحد في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم يومين يلتقي خلالها رئيس الجمهورية عبد العزيز وذلك في اطار التحضير للقمة العر بية المقررة بشرم الشيخ (مصر) يومي 28 و 29 مارس الجاري.

وكان في استقباله بمطار هواري بومدين، وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.
وفي تصريح للصحافة أكد الامين العام للجامعة العربية أن الزيارة تندرج، في اطار "الإاعداد لمؤتمر القمة العربي الذي ستحتضنه شرم الشيخ (مصر) يومي 28 و 29 مارس الجاري.
وقال نبيل العربي : "تنبع اهميته هذه القمة من طبيعة التهديدات التي يشهدها العالم العربي"، مشيرا إلى أن الدول "لا يمكنها ان تكون في معزل عما يدور من حولها" لا سيما وان جميع الدول العربية ستشارك فيها.

وستكون هذه الزيارة  --كما اضاف-- فرصة لعقد لقاءات مع كبار مسؤولي الدولة الجزائرية.

من جهته أكد  نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الزيارة تهدف إلى الأخذ بمشورة الرئيس بوتفليقة حول كبريات القضايا المطروحة في المنطقة العربية تحسبا لقمة شرم الشيخ التي سيتم عقدها يومي 28 و29 مارس الجاري.

وابرز أحمد بن حلي أهمية دور الجزائر في العمل العربي المشترك وفي كل ما يتعلق بالملفات العربية ولذلك كان من الضروري-يضيف المتحدث ذاته- استشارة الجزائر خاصة وأن انعقاد هذه القمة يأتي في وقت يواجه فيه العالم العربي مخاطر وتحديات غير مسبوقة ولم يسبق أن تعرض لها من قبل.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر