بالفيــــــديو ... تأهل جمـــاعي لممثلي الجزائر في رابطة الابطال الافريقية وكأس الكاف

من لقاء اتحاد الجزائر و نادي بيكين السنيغالي

تأهل اتحاد الجزائر هذا (الجمعة) للدور ثمن النهائي لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله بداكار مع نادي بيكين السنيغالي بنتيجة (1-1) (الشوط الأول 1-0 للمحليين) في الدور السادس عشر للمنافسة.

و تمكن اتحاد الجزائر الذي كان منهزما في الشوط الأول بهدف نيانغ (د 9)، من تعديل النتيجة في الشوط الثاني عن طريق حمزة كودري (د 78).

وقال حسن العرفي لاعب نادي سوسطارة لإذاعة الجزائرية بعد نهاية اللقاء إن اللاعبين عرفوا كيف يتعاملون مع نصائح المدرب طيلة أطوار اللقاء، مؤكدا أن المناخ المعتدل ساهم في تحسين أداء المجموعة التي لمم تتاُر بالغيابات، وعبر عن سعادته بالفوز سيما وأن هذا الفوز جاء بعد لقاء بطولي من جانب رفقاء زيماموش.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى يوم 15 مارس الماضي بملعب عمر حمادي (بولوغين) قد انتهي لصالح أبناء سوسطارة (5-1).

وسيواجه اتحاد الجزائر في الدور ثمن النهائي المقرر في شهر مايو المقبل، المتأهل من المباراة بين نادي كالوم الغيني و زيسكو يونايتد الزامبي الذي تعادل ذهابا (1-1) بزامبيا.

وعلى خطى الاتحاد العاصمي صعد نادي وفاق سطيف الجزائري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، لدور الستة عشر من المسابقة إثر تغلبه على ضيفه ريال بانجول الغامبي بهدفين نظيفين في إياب الدور الثاني والثلاثين.

فأمام فريق بانجول دافع ببسالة نجح لاعبو وفاق سطيف في تسجيل أول هدف من قبل زرارة الذي استغل ضربة ركنية ليسجل على الحارس الغامبي نيبال في الدقيقة 20 من الشوط الأول

واستمر زحف السطايفيين في بداية الشوط الثاني ليسجل المدافع ملولي بضربة رأسية إثر تمريرة من اللاعب لقرع في الدقيقة ال47.

وبقت الأمور على حالها حتى ولو أن النتيجة كانت سترتفع لو استغل اللاعب جحنيط وزملاؤه في عديد المرات التمريرات والفرص والكرات .

وفي نهاية المطاف تعرض اللاعب عبد المالك زياية لإصابة في الفخذ في آخر المقابلة وهو ما يمكن أن بقيه بعيدا عن الميادين عدة أسابيع لا سيما وأن فريق وفاق سطيف سيواجه بدوره شبيبة القبائل في البطولة ومولودية بجاية في النصف النهائي لكأس الجزائر. أمام خصم عنيد

خير الدين ماضوي مدرب الوفاق إن رفقاء جحنيط عرفوا كيف يسيرزون المقابلة التي لععبت تحت الضغط سيما في هاته االفترة الحساسة التي توافق نهاية الموسم و الإصابات سيما إصابة لعروسي التي أخلطت الحسابات  ، وقال إنه كان جد متخوفا من المباراة، لكن هذا الخوف سرعان ما تببدد بعد تسجيل الهدفين وتحكم عناصر الوفاق في المباراة .
 

كأس الكــاف : الشلف إلى ثمن النهائي ...
 
من جانبه، تأهل جمعية الشلف هذا الجمعة للدور ثمن النهائي لمنافسة كأس الكنفيديرالية الإفريقية  لكرة القدم,  بعد فوزه على نادي حورويا كوناكري الغيني بضربات الترجيح (5-3) بعد انتهاء المباراة بنتيجة 0-1: (الشوط الأول 0-0) في الدور السادس عشر للمنافسة جمعت بينهما بملعب محمد بومزراق بالشلف.

وسجل الهدف الوحيد للمباراة اللاعب نعماني في بداية الشوط الثاني (د48).

وقال محمد بن شوية مدرب الأولمبي للاذاعة الجزائرية أن المواجهة كانت جد صعبة سيما مع تمركز الفريق الخصم في المنطقة الخلفية ، مضيفا أن اللعبين كانو واعين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ، وهو ما سيسمح لنا الذهب بعيدا إن شاء الله في هذه المغامرة الإفريقية، في انتظار  رهان نصف نهائي كأس الجمهورية وضمان بقاء الأولمبي ضمن حظيرة الكبار في بطولة موبيلس المحترفة.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بباماكو بسبب تفشي داء أيبولا, قد انتهت لصالح النادي الغيني بنتيجة (1-0), مما تطلب اجراء ضربات الترجيح لتحديد المتأهل.

وكانت جمعية الشلف قد تأهلت في الدور التمهيدي على حساب كامبوي إيقل من سيرا ليون بعد خوضها لقائي الذهاب و الإياب بالشلف بسبب تفشي داء إيبولا بهذا البلد.

في الدور المقبل سيواجه الممثل الجزائري الوحيد في كأس الكاف النادي الأفريقي التونسي المتأهل مباشرة بعد غياب منافسه دولفين النيجيري.

أما الممثل الثاني في هذه المنافسة مولودية الجزائر فقد أقصي في الدور التمهيدي على أقدام نادي الساحل (النيجر) بعد تعادلها ذهابا (0-0) بالجزائر  و انهزامها إيابا (0-2) بالنيجر.

 

من لقاء اتحاد الجزائر و نادي بيكين السنيغالي  ( رابطة الابطال الافريقية )

 

 

من لقاء وفاق سطيف و نادي ريال بانجول الغامبي ( رابطة الابطال الافريقية )

من لقاء جمعية الشلف و نادي حورويا كوناكري الغيني  ( كأس الكنفيديرالية الإفريقية )

 

المصدر : الإذاعــــــة الجـــزائرية

 

كرة القدم