مخطط تكويني واسع يشمل المكونين وأساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط في المناهج الجديدة

سطرت وزارة التربية الوطنية مخططا تكوينيا واسعا خلال السنة الجارية يشمل كل المكونين والأساتذة بالطورين الابتدائي والمتوسط في المناهج الجديدة تحضيرا لانطلاق الإصلاح الذي سيمس مناهج السنة أولى والثانية ابتدائي والأولى متوسط العام 2016 حسبما أكده هذا الأحد بباتنة مدير التكوين بذات الوزارة أحسن لبصير .
وأوضح ذات الإطار على هامش انطلاق الدورة الجهوية الأولى لولايات الشرق والجنوب الشرقي بدار الثقافة بباتنة حول تقديم مناهج الجيل الثاني من التحوير البيداغوجي-اختيارات منهجية-هيكلة -مضامين بأن "عملية التكوين انطلقت بسنة قبل الشروع في الإصلاح لتكوين الأساتذة والمفتشين وتهيئتهم للمناهج الجديدة وطرق التدريس بها تفاديا لتجربة 2002 و 2003 التي تم خلالها مباشرة الإصلاح بالمناهج دون الأساتذة والمفتشين" .
 وتم الشروع في هذه الدورات التكوينية من ولاية باتنة انطلاقا من اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام -يضيف المتحدث- بمشاركة 220 مفتش من 18 ولاية من شرق وجنوب شرق الوطن بهدف تقديم مضامين المناهج الجديدة التي سيشرع في تطبيقها الموسم الدراسي المقبل وكيفية العمل بها على مستوى المؤسسات التربوية بغية إنجاح هذه المرحلة من الإصلاح الذي انتهجته وزارة التربية الوطنية .
وينتظر أن يعقب لقاء باتنة ندوة اخرى جهوية بالعاصمة يوم 19 أبريل وبغرب البلاد بمدينة تيارت أيام 3و4 و5  مايو المقبل حيث تهدف إلى توضيح الرؤى ووضح مخطط وإستراتيجية لضمان تطبيق مناهج الجيل الثاني بنجاح .
يذكر أن ملتقى جهوي ثاني انطلق في نفس الوقت بدار المربي بمدينة باتنة لفائدة مفتشي الطور المتوسط حول التكوين انطلاقا بالمقاربة بالكفاءات وفق نظرة جديدة تحت إشراف خبير أجنبي.

مجتمع