قيادة الدرك الوطني تطلق موقعا الكترونيا لتلقي شكاوى المواطنين

أطلقت قيادة الدرك الوطني هذا الاثنين موقعا الكتروني يسمح للمواطنين بإرسال شكاواهم المسبقة  قبل تأكيدها بالحضور إلى الوحدة المعنية إلى جانب إمكانية إرسال معلومات تخص الأمن العمومي .  

  و عليه  أوضح مدير الميلتيميديا بقيادة الدرك الوطني, العقيد بدوي قير خلال ندوة صحفية خصصت لعرض هذه الخدمة العمومية, أنه بإمكان المواطن إيداع شكواه المسبقة عبر هذا الموقع عن طريق إدخال معلوماته الشخصية وموضوع الشكوى. 

 وعقب تسجيل هذه المعلومات يضيف العقيد قير ترسل إلى الفرق الإقليمية للدرك المختصة حيث يتم على مستواها تحديد موعد حضور المعني إلى مقر الوحدة من أجل التوقيع على محضر الشكوى وبالتالي ترسيمها بشكل نهائي. 
وقد حددت آجال التحاق المعني بالأمر بمقر وحدات الدرك الوطني المعنية بـ 30 يوما وفي حالة غيابه (الشاكي) يتم حذف الشكوى المسبقة بشكل آلي. 

وفي رده عن سؤال حول آجال تحديد موعد حضور الشاكي, أبرز العقيد قير أن ذلك يختلف حسب طبيعة الشكوى, مؤكدا في نفس السياق بأن القيادة مجندة لمتابعة سيرورة كل الشكاوى دون استثناء. 

كما يسمح هذا الموقع الالكتروني للمواطن بإرسال معلومات من شأنها المساهمة في الحفاظ على الأمن العمومي دون ذكر البيانات الشخصية للمرسل حفاظا على سلامته. 

كما أبرز العقيد قير أن قيادة الدرك الوطني تسعى إلى إدخال عملية  تحميل صور وفيديوهات  هذه  في وقت لاحق

 وعلى صعيد آخر و فيما يتعلق بحماية وسرية المعلومات الواردة في هذا الموقع, أوضح مدير المركز الوطني لمكافحة الجريمة الالكترونية, العقيد بن رجم جمال, أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التقنية تتعلق بحماية وسرية المعلومات الواردة في الموقع, مشيرا إلى الترسانة القانونية الخاصة بهذا المجال. 
 للإشارة فقد حضر هذه الندوة الصحفية التي دعمت بندوات أخرى نظمت عن بعد انطلاقا من مختلف الوحدات الإقليمية (بشار, ورقلة, تمنراست, قسنطينة, وهران, البليدة) ممثلون عن متعاملي الهاتف النقال بالجزائر. 

        
 

الجزائر, مجتمع