رابطة أبطال إفريقيا :التأهل الى دور المجموعات...هدف اتحاد العاصمة ومولودية العلمة

يسعى فريقا اتحاد العاصمة ومولودية العلمة اللذين فازا في لقاءي الذهاب على الناديين الغيني كالوم (2-1) والنجم الصفاقصي التونسي (1-0) الى التأهل الى مرحلة المجموعات غدا الأحد في إطار الدور ثمن النهائي (إياب) لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ولعل التأهل الذي حققه بطل إفريقيا نادي وفاق سطيف أمس الجمعة بفوزه على فريق الرجاء البيضاوي المغربي بضربات الترجيح وذلك بعد انتهاء نتيجة المقابلتين (4-4) ذهابا وإيابا سيكون محفزا للاتحاد والمولودية للحاق به في الدور المقبل.

لكن مهمة الناديين الجزائريين لن تكون سهلة هاته المرة سواء بالنسبة لاتحاد العاصمة الذي سيخوض مباراته في العاصمة المالية باماكو بسبب داء الايبولا أو النادي العلمي الذي تنتظره مهمة صعبة أمام النادي الصفاقصي التونسي. 

و سيغيب كل من مفتاح بسبب العقوبة وكذا بلايلي وشافعي والعرفي بداعي الإصابة في صفوف اتحاد العاصمة بينما سيستفيد المدرب الألماني أوتو فيستر من خدمات المهاجمين ناجي العائد من عقوبة ومانوشو الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها.

  وكان مدرب النادي العاصمي قد أعرب عقب لقاء الذهاب بملعب عمر حمادي عن تخوفه من مباراة الإياب أمام الفريق الغيني بالنظر للحرارة التي تميز العاصمة المالية باماكو.

من جهته سيلعب النادي الجزائري الثاني مولودية العلمة في ظروف جد مريحة أمام النجم الصفاقصي التونسي حيث سيكون على عناصر المدرب الفرنسي جول أكورسي انتهاز هاته الفرصة للعودة بنتيجة ايجابية تؤهلهم لمرحلة المجموعات.

ويمر رفقاء الحارس أوسرير الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب العقوبة بفترة جد ايجابية مثلما تدل عليه سلسلة النتائج الجيدة المحققة في إطار الرابطة الاولى المحترفة ورابطة أبطال إفريقيا.

ويسعى أصحاب الزي الأخضر والأحمر الى الحفاظ على النتيجة الايجابية التي حققوها في لقاء الذهاب (1-0) ولما لا العودة الى الديار بتأهل تاريخي مثلما مان الحال عليه في الدور السابق عندما أحرزوا على ورقة التأهل فوق ميدان الفريق الغاني أشانتي كوتوكو.

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم