إيناس إيبو تتوج بدورة تلمسان الدولية أواسط

لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو الفائزة بدورة المنصورة الدولية

توجت هذا السبت اللاعبة الجزائرية إيناس إيبو بلقب الطبعة التاسعة للدورة الدولية للتنس أواسط إناث المنتظمة بميادين المنصورة بولاية  تلمسان. 

وقد نالت هذا اللقب بعد فوزها في مقابلة الدور النهائي على اللاعبة برنار زاني من جنوب إفريقيا بنتيجة شوطين مقابل صفر (6-0 و6-1). ويعد هذا التتويج الثاني لإيناس إيبو في هذه الدورة الدولية ، بعد أن فازت في سنة 2013 بلقب الطبعة السابعة.  

ولدى الذكور فاز التونسي دوقاز عزيز بلقب الدورة على حساب نظيره المغربي أهودة أمين بشوطين مقابل واحد ، خلال مقابلة الدور النهائي التي اتسمت بالإثارة والمنافسة  الحادة.  

وحسب  النائب الأول لرئيس الإتحادية الجزائرية للتنس ومدير الدورة  محمد بن سعد ، فإن مقابلات هذه الطبعة تميزت "بمستوى تقني مرضي وتنافس حاد بين  الرياضيين" ، ملاحظا بأن اللاعبين واللاعبات الجزائريين باستثناء إيبو اكتفوا خلال  المنافسة بالأدوار التصفوية الأولى.  

كما أشاد نفس المسؤول بالنظام المحكم الذي ساد الدورة بفضل الإمكانيات  التي سخرتها الجهات المعنية ، سواء الولاية أو مديرية الشباب والرياضة أو بلديات تلمسان وشتوان والمنصورة من أجل إنجاح التظاهرة. 

يذكر أن الطبعة التاسعة للدورة الدولية للتنس أواسط ذكور وإناث التي نظمتها  من 25 أبريل إلى 2 مايو الرابطة الولائية للتنس ، بالتنسيق مع الإتحادية الجزائرية لللعبة ، عرفت مشاركة حوالي 90 رياضيا ورياضية من 25 بلدا فضلا عن الجزائر.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

تنس