تكلفة الحج لهذا الموسم قدرت ب 31 مليون سنتيم دون احتساب تكلفة النقل

أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى أن تكلفة الحج لموسم" 1436هـ  -2015 م" قدرت ب 312.000 دج دون احتساب تكلفة النقل ، مبرزا أنه تم استئجار عمارات قريبة من الحرم المكي .

وأوضح الوزير محمد عيسى الذي نزل ضيفا على حصة حوار الساعة للتلفزيون الجزائري أمس الأربعاء أن أبعد عمارة عن الحرم المكي لا تتجاوز أل 900 متر مما يسهل على الحجاج الجزائريين التنقل من مقر إقامتهم إلى المسجد الحرام في وقت قصير، كما أكد أن عدد الحجاج في الغرفة الواحدة لا يتعدى خمسة أفراد.

 كما تطرق الوزير إلى الخطاب الديني في المساجد حيث أكد ر أنه في "تطور مستمر" لا سيما وأن هناك 13 معهدا خصيصا لتكوين الإطارات الدينية

وبخصوص الفتاوى التي أصبحت تمارس من قبل كل من هب ودب أوضح محمد عيسى أن الجهود التي بذلتها الدولة من أجل تقليص أتباع الفتاوى التي تقدم عبر الفضائيات الأجنبية قد "كللت بالنجاح" وذلك بفضل المجالس العلمية المتواجدة في كل  ولاية والتي تقدم الفتاوى للمواطنين في مختلف قضاياهم .

وبشأن سعي بعض المذاهب للتواجد في الجزائر أكد الوزير أن مواجهة هذه الأفكار الغريبة عن المجتمع يتم ب"الرجوع إلى المرجعية الوطنية الراسخة  في الأجيال المتعاقبة  للشعب الجزائري لتحصين الشباب من كل ما هو غريب عن مرجعيته".

 المصدر: واج

مجتمع