اضطرابات في شبكة الانترنت بدءا من ليلة اليوم والى غاية صباح الجمعة

ستشهد شبكة الأنترنت اضطرابات بداية من مساءً هذا الخميس  بالجزائر على المستوى الوطني حسبما كشفت عنه مؤسسة اتّصالات الجزائر خلال ندوة صحفية نشطها صباح هذا الخميس حميد بنور رئيس الأنظمة المعلوماتية  بالمؤسسة بالمقر الملحق للمؤسسة ببن عكنون بالعاصمة ،

وأوضح هذا الأخير أن الرّبط بالأنترنت سيعرف اضطرابا على مستوى 48 ولاية في خدمة تزويد الأنترنت  بـ ADSL و ذالك على مرحلتين :

الأولى : من الساعة السادسة مساءً إلى غاية منتصف الليل حيث سيقع اضطراب في خدمة الدفع الإلكتروني، و تعبئة بطاقات الأنترنت .

و المرحلة الثانية : التي ستشهد اضطرابا في تدفق الأنترنت الذي يتعلق بخدمة ADSL من منتصف ليلة اليوم إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم غد الجمعة .

هذا وأكدت اتصالات الجزائر في برقية لوكالة الأنباء الجزائرية  أنه "لن يكون هناك أي انقطاع في شبكة الانترنت مساء هذا الخميس خلافا لما اعلنه بن نور حميد". وأوضحت أنه قد تم "برمجة عملية صيانة بغرض تحديث نظامنا للمعلومات" ليلة الجمعة وإلى غاية صباحه.

وأعلنت المؤسسة في بيان أصدرته بعد تصريحات مسؤولها أنه قد تحدث بعض الاضطرابات في شبكة الأنترنت في الفترة مابين 00 سا 00 من يوم الجمعة و07 صباحا من نفس اليوم.

 

مجتمع