طيران الطاسيلي تبرمج رحلات شارتر نحو باريس انطلاقا من الجزائر ووهران في جويلية

برمجت شركة النقل الجوي العمومية طيران الطاسيلي رحلات تعاقدية (شارتر) نحو باريس انطلاقا من الجزائر و وهران وهذا خلال فترة الاصطياف  .

و أكد بيان للشركة بأن هذا البرنامج الذي سيمتد من 11 جويلية إلى 28 أكتوبر يضم 64 رحلة نحو العاصمة الفرنسية عبر رحلات ذهاب وإياب بمعدل 3 مرات في الاسبوع (الجزائر-باريس-الجزائر/ وهران-باريس-وهران)  .وتأتي هذه الرحلات في إطار برنامج تعاقدي تم اعداده مع متعامل سياحي اوروبي وبطلب منه وهذا لتحسين نوعية الخدمة خاصة لصالح الجالية الوطنية بالخارج .

و من جهة اخرى أعلنت الشركة عن افتتاح خط جديد منتظم (الجزائر-ليون) ذهابا وإيابا ابتداءا من 10 جويلية وبمعدل رحلتين في الاسبوع (الاحد والجمعة)  و قد حدد سعر التذكرة ابتداءا من 29.500 دج.

و بالاضافة إلى ذلك  ستتدعم الرحلات الخاصة بالخط المنتظم (الجزائر -مرسيليا -الجزائر) برحلة ثالثة كل يوم سبت ابتداءا من 11 جويلية  يضيف نفس المصدر.

وتوفر طاسيلي للطيران حاليا رحلتين منتظمتين نحو فرنسا ويتعلق الامر بخطوط الجزائر-مرسيليا والجزائر- ستراسبورغ.

وحسب الشركة فإنه يمكن القيام بالحجز لجميع الرحلات على مستوى وكالات مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية في إطار الاتفاقية الموقعة بين الشركتين مؤخرا.

يذكر انه تم انشاء شركة طاسيلي للطيران في 1998 في إطار شراكة بين مجمع سوناطراك والجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا تابع للمجمع البترولي الجزائري ب100 في المائة في 2005.

وعملت الشركة قبل اطلاقها خطوط النقل الداخلي المنتظم لعامة المواطنين في مجال النقل الخاص لشركة سوناطراك وفي خدمات دولية موجهة لعمال المؤسسات الأجنبية المتواجدة بالجزائر.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر, اقتصاد