وزارة التربية : أكثر من 7000 منصب للتوظيف للمدراء والمفتشين، والمسابقة في الـ 22 جويلية 2015

فتحت وزارة التربية الوطنية  أكثر من 7 آلاف منصب للتوظيف في سلكي مدراء المؤسسات والمفتشين في الأطوار التعليمية الثلاثة في مسابقة حدد تاريخها في الـ22  جويلية المقبل.

وقدرت الوصاية العدد الإجمالي للمناصب المفتوحة ب7081 منصب حيث شرع في استقبال ملفات المترشحين أول أمس، السبت، على أن تستمر العملية إلى غاية 09 جويلية القادم تحسبا لإجراء مسابقة التوظيف على مستوى 43 ولاية.

 وتعني المسابقة هذه التوظيف في أسلاك مفتش التربية الوطنية التي خصص لها  137 1 منصب تتوزع على رتبة مفتش التربية الوطنية (330 منصب) ورتبة مفتش التعليم المتوسط (242 منصب) ورتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني (13 منصب) .

 كما فتحت المسابقة للمترشحين الراغبين في تولي مناصب مدراء ثانوية (511 منصب) ومديري متوسطة ( 569منصب) ومديري مدارس إبتدائية (4230 منصب) إضافة إلى رتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية التي حدد لها 634 منصب.

 وتمت الإشارة بمناسبة هذه المسابقة الى أن المديرية العامة للوظيف العمومي قد أعلن عن الترخيص لبعض الرتب للمشاركة في الإمتحانات المهنية لوزارة التربية الوطنية على غرار أستاذ رئيس للثانوي الذي يمتلك 5 سنوات أقدمية والذي يمكن له بهذه الصفة أن يشارك في الإمتحان الخاص بمنصب مدير ثانوية، فيما يمكن لمستشار التغذية المشاركة في امتحان مدير مدرسة إبتدائية.

كما بإمكان أستاذ رئيس في التعليم الإبتدائي (المدمج) أن يشارك في المسابقة لنيل منصب مدير مدرسة إبتدائية, فيما فتحت الوظيفة العمومية المجال لأستاذ مكون ابتدائي(المدمج) المشاركة في امتحان مفتش ابتدائي، وأستاذ رئيس متوسط ( المدمج) أن يشارك في امتحان مدير متوسطة، وأستاذ مكون متوسط (المدمج) في امتحان مفتش متوسط.

 وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد أعلنت مؤخرا عن تنظيم مسابقة خاصة بالامتحانات المهنية لقطاعها،وهو ما تضمنه المنشور الإطار رقم 93 المؤرخ في 25 يونيو الجاري المتعلق بالدخول المدرسي 2015-2016 .

وفي هذا السياق نص المنشور في محوره الخاص بتسيير الموارد البشرية على أنه يستوجب العناية الخاصة بمخططات تسيير الموارد البشرية عن طريق التقيد  بإحالة جميع الموظفين الذين بلغوا السن القانونية على التقاعد وتنظيم مسابقات التوظيف مع الحرص على إنجاز مختلف عمليات التوظيف وفق التنظيم الساري المفعول قبل الدخول المدرسي القادم.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وكالة الأنباء الجزائرية

 

الجزائر