انطلاق فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو هذا السبت ببومرداس

صورة أرشـــيفية

تنطلق هذا السبت فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  ببومرداس بحضور ما يفوق 400 مشارك من الإطارات المدنية والعسكرية الصحراوية ،  إضافة الى فاعلين من المجتمع المدني ونشطاء عن الانتفاضة  من المناطق المحتلة  وجنوب المغرب.

ولاية بومراداس و من خلالها الجمهورية الجزائرية شعبا و حكومة دأبت منذ خمس سنوات على احتضان  هذا الحدث  الذي تشارك فيه نخب من المجتمع المدني الصحراوي  وإطارات سامية في الدولة ،بالإضافة الى  فاعلين  من الأرض المحتلة  .

الجامعة التي يؤطرها مسؤولون صحراويون و أساتذة ومختصون من الجامعات الجزائرية  ” ستسمح  باطلاع المشاركين على آخر المعلومات حول مواضيع مختلفة و متنوعة و إثارة تفكير مكيف مع الواقع”،  حيث” تشكل  الجامعة عملا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية وتقرير المصير”.

 وبحسب المنظمين سيشرع  المشاركون  في الجامعة الصيفية  في التحضير للتوجه  الى ولاية بومرداس الجزائرية

الى ذلك  أشرفت اللجنة المنظمة الأأسبوع المنقضي ،على عقد  لقاء  بالشهيد الحافظ ،  حيث اطلعت المشاركين على برنامج الجامعة لهذه السنة، وتقديم بعض التوجيهات  و الإجراءات  المنظمة للحدث.

وفي الصدد يرى سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزالئر ابراهيم غالي أن الجامعة معنية بمعالجة الوضع العام في الجمهورية الصحراوية سيما الشق السياسي للقضية على المستوى الدولي وتعزيز المقاومة السلمية للشعب الصحراوي منذ 10 أعوام - على حد قوله-.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية + وكالات

 

العالم