لعمامرة في زيارة الى نيامي يومي الاثنين و الثلاثاء المقبلين

يقوم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بزيارة الى نيامي تلبية لدعوة من نظيرته النيجرية كان عائشتو بولاما  حسبما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية هذا الاحد.

واكد  المصدرذاته ان رئيس الدبلوماسية الجزائرية سيسلم رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لنظيره النيجيري محامادو ايسوفو امتدادا للمحادثات التي اجراها الرئيسان بمناسبة زيارة الدولة التي قام بها الرئيس ايسوفو للجزائر في يناير الفارط.

واضاف البيان ان " هذه الزيارة التي تندرج في اطار الديناميكية التي تعرفها علاقات الصداقة و حسن الجوار و التعاون بين الجزائر والنيجر ستكون فرصة لتقييم التعاون الثنائي وتفعيل العلاقات الجزائرية النيجرية في شتى الميادين".

كما ستسمح زيارة لعمامرة -يضيف  المصدرذاته - بالتطرق الى المسئل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك و تبادل الرؤى حول اهم المسائل ذات الصلة بالامن و الاستقرار في فضاء الساحل الصحراوي و في القارة الافريقية و كذا مسالتي التنمية و البيئة.

وتاتي هذه الزيارة عشية الدورة الخامسة للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية النيجرية المقررة يومي 30 و 31 جويلية 2015 في نيامي تحت الرئاسة المشتركة لوزيري داخلية البلدين.

وخلص البيان انها ستكون متبوعة بمشاورات سياسية على مستوى الامينين  العامين لوزارتي الشؤون الخارجية الجزائرية و النيجرية يوم 16 اوت المقبل بالجزائر العاصمة.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

 

الجزائر, سياسة