بدوي يدعو من تيبازة الى تكفل أحسن بالأطفال داخل المخيمات الصيفية

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا السبت من تيبازة الى التكفل الأحسن والتام للأطفال الذين يقضون عطلتهم داخل المخيمات الصيفية.
ووجه الوزير تعليمات صارمة الى مدير مخيم العطل والترفيه بالبلج (20 كلم غرب مقر الولاية تيبازة) خلال الزيارة التفقدية له رفقة وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي قائلا له:"أن أطفالنا هو أعز ما نملكه فهم أعز عندنا من المال وكل شيء وهذا ما يستوجب عليكم التكفل بهم وتوفير أحسن الخدمات لهم من كافة الجوانب الإقامة والإطعام والرعاية الصحية والتسلية والترفيه والتثقيف".
وشدد بدوي على ضرورة تحسين ظروف تخييم الأطفال من دورة الى أخرى واستدراك السلبيات التي سجلت بهذا المخيم خلال الدورة الأولى التي إلتحق بها نحو 300 طفل وما لبث أن غادره عدد منهم بسبب تلك السلبيات  مؤكدا أن الدولة لا تدخر أي جهد لتوفير كل الوسائل التي تسمح لإدخال البهجة والسرور للأطفال وبقضاء عطلتهم الصيفية في ظروف حسنة.
ويقضي حاليا 111 طفلا من أبناء الحرس البلدي (دورة ثانية من 6 الى 19 أغسطس الحالي) بالمخيم الصيفي للبلج وهم من ولايات عين الدفلى وتيارت والشلف وغرداية. وكانت الدورة الأولى قد جرت من 25 يوليو الى 6 أغسطس الجاري.
كما كانت للوزير محطة ثانية بمخيم عطل الترفيه ل نفطال 2 بشنوة الذي يقضي به حاليا 177 طفلا من أبناء عمال نفطال وفدوا من ولايات المدية والشلف والجلفة والبليدة والجزائر العاصمة وتيبازة. وكان 181 طفلا قد قضى من 22 يوليو الى 4 أغسطس الحالي عطلتهم الصيفية بنفس المخيم.
وكانت هذه الزيارة التفقدية فرصة بدوي للتحدث مع أولئك الأطفال للتعرف عن قرب بظروف تخييمهم والنشاطات المقدمة لهم.

المصدر : واج

وسوم:

الجزائر