"مدينة-نيوز" جريدة نصف شهرية جديدة خاصة بتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية

دار الثقافة محمد العيد آل خليفة بقسنطينة

 

أعلن المسؤول عن دائرة الاتصال بمحافظة تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية محمد كمال بلقاسم، أنه سيتم إصدار جريدة نصف شهرية جديدة تسمى "مدينة-نيوز" ستضمن رؤية أوضح حول تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" حيث من المزمع صدور عددها الصفر يوم غد الخميس من طرف محافظة.

وأوضح السيد بلقاسم خلال ندوة صحفية نشطها بالاشتراك مع كل من محافظ التظاهرة و مدير الديوان الوطني للثقافة و الإعلام بأن هذا المولود الإعلامي الجديد الذي سيصدر باللغتين العربية و الفرنسية سيتطرق لمختلف نشاطات الدوائر العشر للمحافظة، و سيقترح على الجمهور البرنامج المنتقى لهذا الحدث.

وأضاف في هذا الصدد بأن مجلة مدينة-نيوز التي سيتم توزيعها مجانا ستقيم الحدث و ستخبر الجمهور العريض بأغلبية نشاطات هذا الحدث الثقافي العربي الرائد للسنة.

وأردف المسؤول عن دائرة الاتصال بأن هذه الجريدة الجديدة ستكون متوفرة لدى بائعي الصحف عبر أحياء المدينة و بأكشاك التظاهرة المتواجدة بساحة أحمد باي و حيي دقسي عبد السلام و زواغي سليمان و محطة بن عبد المالك رمضان بوسط المدينة.

وبعد حديثه عن مخطط جديد للاتصال سيسلط الضوء على مختلف نشاطات هذه التظاهرة الثقافيةK  أكد  بلقاسم بأنه سيتم بتاريخ 23 أوت الجاري إطلاق موقع إلكتروني جديد مخصص للتظاهرة  موضحا بأن هذا الموقع "الجذاب" سيضمن للصحفيين و كذا للجمهور العريض "انتشارا أفضل للمعلومة حول النشاطات الثقافية للحدث".

 وبعد أن أكد بأنه تم تجسيد البرنامج الذي تم انتقاؤه للأشهر الأربعة الأولى من التظاهرة من خلال محتوى "هام و مثير للاهتمام"  أوضح من جهة أخرى محافظ التظاهرة سامي بن شيخ الحسين بأن مختلف الدوائر تعمل على إعداد برنامج الأشهر الثلاثة المقبلة.

من جهته جدد مدير ديوان الثقافة و الإعلام لخضر بن تركي التأكيد بأن الفعل الثقافي يتطلب إشراك الجميع و بأن اللجوء لبيع التذاكر يعد وسيلة لدعم الفعل الثقافي.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

ثقافة وفنون