رابطة أبطال إفريقيا : انهزام مولودية العلمة أمام المريخ السوداني (2-3)

لم ينجح فريق مولودية العلمة في تحقيق و لو أول انتصار له سهرة أمس السبت أمام المريخ السوداني بملعب "مسعود زوغار" برسم الجولة الخامسة لدوري مجموعات رابطة أبطال إفريقيا حيث تلقى ثلاثة أهداف كاملة في مرماه بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه (2-0).

و قد وقع هدفا المحليين في هذه المقابلة التي لعبت تحت الأمطار كل من يونس قادري في الدقيقة 15 و عبد المالك عباس في الدقيقة 25 دون ضغط بعد أن حسمت الأمور أمس في المقابلة التي جرت بين اتحاد العاصمة و وفاق سطيف لصالح الأول بنتيجة 3-0.

و قد جاء الهدف الأول عن كرة انطلقت من حارس مولودية العلمة مباشرة للمهاجم قادري الذي وجد نفسه في وضعية سانحة للتسجيل لم يفوتها فيما كان الهدف الثاني إثر عمل جماعي و تبادل كروي منسق بين لاعبي مولودية العلمة انطلاقا من وسط الميدان و انتهاء برفع الكرة فوق رأس الحارس السوداني سليم ماغولا.

أما الشوط الثاني فدخله الزوار مباشرة صوب الهجوم بغية تغيير النتيجة لصالحهم لا غير حيث فرضوا ضغطا رهيبا على أصحاب الأرض في حين تراجع عناصر مولودية العلمة إلى الوراء مكتفين بالهجمات المرتدة التي كادوا أن يعمقوا الفارق بفضلها عدة مرات لولا تسرع المهاجمين على غرار لقطة انفراد المهاجم عباس بالحارس السوداني سليم ماغولا في الدقيقة 61 من المقابلة لكن كرته مرت على بعد بضعة سنتمترات فقط عن العارضة الأفقية.

و استمر ضغط الزوار في الشوط الثاني خاصة في الدقيقة 63 حيث صد حارس مولودية العلمة كرة المهاجم السوداني عبد الله رجي على مرتين قبل أن تقلص النتيجة عن طريق اللاعب هادو علاء في الدقيقة 67 ثم بثلاث دقائق بعدها اللاعب بوبكر باكاري يعدل النتيجة.

و في الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر انتهاء اللقاء بنتيجة التعادل تحصل السودانيون على ركلة جزاء شرعية إثر عرقلة لاعب المريخ السوداني لابري غركو ديديي داخل منطقة العمليات من طرف المدافع العلمي عادل نعماني ترجمها مسجل هدف التعادل السوداني إلى هدف ثالث. 

و قد انتهت هذه المقابلة قبل بدايتها (أصبحت شكلية) بعد الإقصاء الرسمي لوفاق سطيف حامل اللقب أول أمس الجمعة أمام متصدر الفوج "ب" اتحاد العاصمة بملعب عمر حمادي ببولوغين بنتيجة 3 أهداف للاشيء التي أكدت بالإضافة إلى التنازل القهري للوفاق عن لقبه القاري و ضمان اتحاد العاصمة تأهله إلى نصف نهائي هذه المنافسة في المرتبة الأولى ترسيم حيازة المريخ السوداني لتأشيرة المرور الثانية إلى المربع الذهبي من هذه المنافسة في حين خرجت مولودية العلمة رسميا مبكرا من السباق إثر خسارتها الرابعة في الجولة ال 4 أمام اتحاد العاصمة بنتيجة 1مقابل 0.

كما أصبح ترتيب الفوج "ب" قبل لعب الجولة السادسة و الأخيرة من دوري مجموعات رابطة أبطال إفريقيا على النحو التالي: اتحاد العاصمة في المرتبة الأولى ب15 نقطة (متأهل رسميا) و المريخ السوداني في المرتبة الثانية ب10 نقاط (متأهل رسميا) فوفاق سطيف في المرتبة الثالثة ب 4 نقاط ثم مولودية العلمة بدون نقاط في المرتبة الرابعة و الأخيرة.

وأج

كرة القدم