اويحيى : عملية التعديل الدستوري من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وحده

احمد اويحي

اكد الامين العام بالنيابة للحزب التجمع الوطني الديمقراطي احمد اويحيى ان عملية التعديل الدستوري من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وحده و هو الذي يقود الملف.

و قال اويحيى امس السبت في ندوة صحفية بالعاصمة الجزائر انه من المحتمل جدا عرض مشروع تعديل الدستور هذه السنة مؤكدا على  التزام حزبه بالوقوف بجانب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة و الحكومة و بان عمل حزبه متمم لعمل الحكومة.

كما اوضح الامين العام بالنيابة للحزب التجمع الوطني الديمقراطي ، انه يتكلم كمسؤول حزب و اطار في الدولة مؤكدا ان الدولة لن تسمح لمدني مزراق بانشاء حزب سياسي ، مشيرا الى ان قانوني الوئام المدني و المصالحة الوطنية و كذا قانون الاحزاب تمنع ذلك.

و في نفس السياق اكد اويحيى ان الوضع الحالي صعب و يتطلب من قطب الاغلبية تقوية خطابه باعتباره شريكا في خيار سياسي واحد وهو دعم برنامج الرئيس بغض النظر عن تنوع التسميات .

من جهته رافع احمد اويحيى بقوة على برنامج رئيس الجمهورية التنموي ، مجددا مساندته لسياسة الحكومة في تشجيع الاستثمار و ترقية المنتوج الوطني مؤكدا ان الازمة الاقتصادية الناجمة عن انخفاض اسعار النفط ليست حكرا على الجزائر و الخروج منها يتطلب العمل و تظافر جهود الجميع.

كما شدد على حق المعارضة في انتقاد الاوضاع و لابد عليها -كما قال اويحيى-  تقديم البديل الواقعي و الافكار البناءة للشعب.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة