استخراج الجالية الجزائرية بالخارج صحيفة السوابق القضائية بواسطة الانترنيت في الأشهر المقبلة

أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح هذا الأحد بالجزائر أنه بإمكان أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج الحصول قريبا على صحيفة السوابق القضائية رقم 3 بواسطة الانترنيت دون التنقل الى القنصليات.

وأوضح  لوح في معرض إجابته على نواب المجلس الوطني الشعبي خلال الجلسة العلنية المخصصة لتقديم ومناقشة مشروع القانون المعدل للقانون التجاري أنه ب"إمكان الجزائريين المقيمين بالخارج خلال الأشهر القادمة استخراج صحيفة السوابق القضائية رقم 3 مباشرة من منزلهم وهذا بفضل آليات وشبكة الكترونية مؤمنة".

وبعد أن ذكر الوزير بالأشواط الكبيرة التي قطعها سلك العدالة في مجال عصرنة الخدمات اعتبر أن "الحل الوحيد للقضاء على الممارسات البيروقراطية هو العصرنة والشفافية".

وفي سياق أخر قال وزير العدل في رده على ما اسماه بمنتقدي سياسة الحكومة التي --لا تملك حسبهم رؤية عمل واضحة- أن الحكومات المتعاقبة "قامت بمجهودات كبيرة  في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية" وعلى هؤلاء المقارنة بين وضعية الجزائر بداية التسعينيات وخلال فترة حكم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة التي تم خلالها على سبيل المثال  "إقرار الدفع المسبق للمديوينة والحفاظ على منظومة الضمان الاجتماعي".

وأضاف في هذا الشأن أنه وان كانت هناك أمور تحتاج إلى "النقد والمناقشة لكن الموضوعية مطلوبة".

وفي شأن أخر وبخصوص مختلف الإجراءات التي قامت بها الحكومة لدعم تشغيل الشباب أكد الوزير أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تم إنشاؤها في إطار وكالات التشغيل المختلفة كالكناك والانساج تخضع كل ثلاثة أشهر إلى عملية إحصاء و تقييم لمعرفة عدد المؤسسات المنشأة ومناصب الشغل التي وفرتها.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية 

مجتمع