المجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي يبحث اليوم الرهانات التي تواجه الإقتصاد الجزائري في ظل تراجع اسعار النفط

يعقد المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي، اليوم الأحد، لقاءا لبحث آليات المرور إلى أداء اقتصادي جديد  يقوم على تنويع مصادر الدخل و تحفيز الاستثمار، في ظل الوضعية الحالية لسوق النفط الدولية .

و في هذا الإطار، أوضح مصطفى مقيدش،  نائب رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي، أن هذا اللقاء الذي يشارك فيه بحضور خبراء جزائريين و أجانب، سيعكف على تشخيص الوضع  والرهانات التي تواجه الاقتصاد الجزائري  وتقديم حلول عملية لمواجهة تداعيات انهيار أسعار النفط مضيفا أنّ  لقاء اليوم ستطبعه الشفافية فيما ينتظر من الحكومة تجسيد الحلول المقترحة.

و في السياق ذاته ، أكد الخبير الاقتصادي فريد بن يحي أن الاستعانة بالخبراء والجامعيين في رسم الإستراتيجيات الاقتصادية كفيل بإحداث الوثبة التنموية المرجوة.

هذا و يتفق الخبراء أن التحام الإرادة السياسية بالخبرة العلمية  والميدانية للكفاءات الجزائرية من شأنه رسم مستقبل أفضل للبلاد والنأي بها عن أي أزمة اقتصادية محتملة.

من جانبه كان رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي ، محمد الصغير باباس، نصب السبت الماضي اللجنة المتعددة القطاعات التي تكلف بإعداد التقرير الوطني  للتنمية البشرية للسنتين الأخيرتين والذي سيركز حول "مكانة الشباب في أفق التنمية  البشرية المستدامة" .

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, اقتصاد, مؤشرات