دورة "ابيريتو جيفينيل مكسيكانو" : إيناس إيبو تتأهل إلى الدور الثالث

تأهلت لاعبة التنس الجزائرية, إيناس إيبو إلى الدور الثالث لدورة "ابيريتوجيفينيل مكسيكانو", بتغلبها على الامريكية نادية جيسدوفا بشوطين للاشيئ (6-3 و 6-3) مساء أمس الأربعاء بمدينة ميكسيكو. 

وفي الدور الثالث, ستواجه إيبو, متصدرة المجموعة الثامنة لهذه الدورة,لاعبة أمريكية اخرى وهي أليكساندرا سانفورد (متصدرة المجموعة 11) والمتأهلة بدورها على حساب مواطنتها جسيكا ليفيانو (6-3 و 6-1). 

ووصلت بطلة افريقيا لاقل من 18 سنة, الي هذا الدور من المنافسة بعد تغلبها (6-2, 6-3) على المصرية لميس الحسين عبد العزيز , صاحبة المركز 119 عالميا, في لقاء يوم الثلاثاء لحساب الدور الاول.

كما تشارك إيبو (41 عالميا)  في منافسة " الزوجي", حيث خسرت  رفقة زميلتها المصرية لميس الحسين عبد العزيز في الدور الثاني أمام الثنائي الأمريكي اركونادا و جيسدوفا بشوطين للاشيئ (6-1 و 6-3). 

وبعد دورة "ابيريتو جيفينيل مكسيكانو", تشارك ممثلة الجزائر في الطبعة ال29 في كأس "يكتان" من 23 الى 28 نوفمبر أيضا في العاصمة المكسيكية, حسب ما أوضحته الاتحادية الجزائرية للتنس.

وبعد دورتي المكسيك تتنقل, إيبو (16 سنة) الى ولاية فلوريدا الامريكية,حيث تشارك في دورتي "ليدي هار" من 30 نوفمبر الى 6 ديسمبر, ثم " أورونج  بول" , من 7 الى 13 ديسمبر , حسب نفس المصدر.

وفي حالة ما أدت الشابة الجزائرية, مشوارا جيدا في امريكا الشمالية فسيكون بإمكانها تحسين ترتيبها العالمي, حيث أن الدورات الاربع التي تشارك  فيها ستسمح لها بجمع عدد معتبر من النقاط.

واج       

تنس