18 قتيلا في تعز اليمنية و المقاومة الشعبية تواصل تقدمها في مناطق المحافظة

قتل 18 شخصا وأصيب 36 اخرون امس الخميس جراء أعمال العنف المستمرة في مدينة تعز اليمنية (256 كلم جنوب صنعاء). وقالت مصادر طبية وشهود عيان لوكالة انباء ((شينخوا)) إن المعارك العنيفة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحي جماعة الحوثي الشيعية تتواصل اليوم في انحاء متفرقة من محافظة تعز.

 وأكدت المصادر أن المعارك تتركز في الجهة الشرقية والغربية من مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته وفي مناطق ذوباب والمخاء غربي المحافظة وفي الشريجة وكرش إلى الجهة الجنوبية من المحافظة بالإضافة إلى منطقة المسراخ (30 كلم جنوب غرب المدينة وحسب المصادر فإن المعارك لاتزال مستمرة بين الجانبين وسط ضربات جوية لطيران التحالف العربي.

 وأكدت المصادر أن المعارك خلفت مقتل 7 حوثيين وأصيب 13 اخرون فيما قتل 3 من القوات الموالية للحكومة وأصيب 12 اخرون.

 وتعرضت عدد من الاحياء السكنية - تحت سيطرة القوات الحكومية- لسقوط قذائف من قبل الحوثيين اسفرت عن مقتل 8 مدنيين ستة منهم من اسرة واحدة وأصيب 11 اخرون بينهم نساء واطفال.

 وحسب المصادر فإن الضحايا المدنيين سقوط في كل من منطقة الديم بجبل صبر وأحياء ثعبات والدمغة والروضة والتحرير والأربعين والمسبح. والاثنين الماضي أعلنت الحكومة اليمنية انطلاق عملية تحرير تعز وفك الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين, بعد نحو سبعة اشهر من المعارك المستمرة هذا وتواصل المقاومة الشعبية المدعومة من قوات التحالف العربي تقدمها باتجاه المدخلين الشرقي والغربي لمدينة تعز الواقعة جنوب العاصمة صنعاء بعد أن سيطرت على مناطق واسعة لمليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

 وقال مصدر في المقاومة الشعبية بالمحافظة إن رجال المقاومة المدعومين بقوات التحالف العربي استكملوا عملية تطهير مديرية /الوازعية/ من مليشيات الحوثيين وصالح وتمكنوا من التقدم باتجاه مدينة /البرح/ غرب مدينة تعز بعد سيطرتهم على كافة المواقع المطلة عليها.

 ولفت إلى أن هذا التقدم سيتيح لرجال المقاومة قطع خطوط الإمداد على المليشيات من اتجاه محافظة /الحديدة/ غرب البلاد والتي تقع تحت سيطرتها ومحاصرة تحركاتها في مدينة /المخا/ الساحلية فيما أكد أن تقدم رجال المقاومة الشعبية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز مكنهم من دحر المليشيات من مناطق واسعة في مديرية /الشريجة/ وأصبحوا على تخوم مدينة /الراهدة/.

 من جهة أخرى أشار المصدر ذاته إلى أن طيران التحالف العربي يساند تحركات رجال المقاومة بشكل مكثف حيث استهدف اليوم مواقع وآليات عسكرية للمليشيات في كافة مناطق المحافظة.

 وأفاد بأن الاشتباكات التي دارت اليوم بين الجانبين شرق وغرب المدينة والغارات الجوية لطيران التحالف أدت إلى مقتل نحو عشرة من أفراد مليشيات الحوثيين وصالح وإصابة عشرات آخرين.

 من جانبها ذكرت مصادر طبية بالمحافظة أن ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا اليوم وأصيب /11/ آخرون جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها مليشيات الحوثيين وصالح على أحياء سكنية وسط المدينة.

 وأوضحت المصادر أن تلك التعزيزات التي تم تدريب أفرادها في مناطق حدودية ستشارك في استكمال تطهير مديرية /صرواح/ جنوب المحافظة من مليشيات الحوثيين وصالح وأيضا في العملية العسكرية التي يجري الترتيب لها حاليا لتطهير العاصمة صنعاء من تلك المليشيات.

العالم