مــالي : قوات الامن الخاصة تقتحم الفندق المحاصر في باماكو وتحرر 80 رهينة..بينهم 7 جزائريين

ذكرت تقارير إعلامية هذا الجمعة أن  قوات الامن المالية الخاصة تمكنت من إقتحام فندق "راديسون بلو" بالعاصمة المالية باماكو وتحرير نحو80 رهينة من ضمن 170 نزيلا وعاملا في الفندق الذي تعرض اليوم لهجوم ومحاصرة من قبل مسلحين من بين هؤلاء المحررين 7 جزائريين.

وصرح وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة أن وفدا رسميا جزائريا كان ضمن الرهائن المحتجزين وتم تحريرهم بسلام وعافية.

وقال لعمامرة لوكالة الأنباء الجزائرية إن الوفد الدبلوماسي المكون من ستة إطارات دولة قد تم تحريرهم بفضل تدخل القوات المشتركة للبعثة الأممية في مالي (مينوسما) والقوات المسلحة المالية مضيفا أن رعية جزائرية سابعة وهو إطار في مؤسسة فرنسية قد تم تحريره أيضا في هذه العملية.

وأوضح الوزير أنه - وبمجرد الاعلان عن حجز الرهان- كان في اتصال دائم بنظيره المالي عبدوالاي ديوب ورئيس الـ" مينوسما" التونسي منجي حمدي للوقوف على وضعية البعثة الجزائرية وتجديد تأكيده "دعم الجزائر وتضامنها الكاملين" مع مالي كما جدد لعمامرة "تنديد الجزائر الشديد بكل عمل ارهابي في أي مكان وبأي شكل من الأشكال".

 وكان متحدت باسم وزارة الامن الداخلي المالي أعلن في وقت سابق أن ثلاثة أشخاص على الاقل قتلوا اليوم الجمعة فى عملية اطلاق نار و احتجاز رهائن فى فندق (راديسون بلو) فى وسط العاصمة باماكو, مشيرا الى أن قوات خاصة من مالى اقتحمت الفندق و تمكنت من تحرير عدد كبير من الاشخاص المحتجزين  و قال المتحدث "أن ثلاثة اشخاص قتلوا خلال عملية الاحتجاز" التى نفذها أفراد لم تتحدد هويتهم بعد, مشيرا الى أن الجهات المختصة تحقق فى هوية القتلى  كما أوضح أن القوات المالية الخاصة "تمكنت من تحرير عشرات الرهائن" من بين الـ 170 رهينة تم احتجازهم.

 

المصدر : الإذاعــــة الجـــزائرية

 

العالم