"حكاية الليالي السود" لسالم إبراهيمي يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي

فاز الفيلم الروائي الطويل "حكاية الليالي السود"  للمخرج الجزائري سالم إبراهيمي بجائزة لجنة التحكيم في الدورة الـ 12 لمهرجان دبي  السينمائي الدولي التي اختتمت فعالياته مساء يوم أمس الأربعاء.

ونافس فيلم "حكاية الليالي السود" (Maintenant ils peuvent venir) -الذي أنتج في 2015 ومدته 95 دقيقة- في مسابقة الفيلم الروائي الطويل إلى جانب 16 عملا من 15 بلدا بينها الفيلم الجزائري الآخر "Samir dans la poussière" (سمير في الغبار)  لمحمد أوزين. 

ويتطرق عمل سالم إبراهيمي ، وهو من إنتاج جزائري فرنسي- إلى قصة ياسمينة  و نور الدين اللذين يعيشان حياة عائلية صعبة في مجتمع يتسم بالتطرف والعنف وفقا لما  جاء في تقديم هذا الفيلم المقتبس عن رواية للكاتب أرزقي أملال الذي ساهم في كتابة  السيناريو. 

من جهة أخرى توج الفيلم التونسي "على حلة عيني" للمخرجة ليلى بوزيد بجائزة  "المهر الذهبي" لأحسن فيلم روائي طويل (الجائزة الكبرى للمهرجان) بينما حاز العمل  المصري "لم نكن أبدا أطفالا" لمحمود سليمان بجائزتي أفضل فيلم وثائقي طويل وأفضل  مخرج. 

كما حصلت الممثلة المصرية منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم  "نوارة" في حين توج التونسي لطفي العبدلي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "شباك  الجنة". 

وكانت هذه التظاهرة قد شهدت أيضا عرض الفيلمين الطويلين "مدام كوراج" لمرزاق  علواش -الذي حاز مؤخرا جائزتي لجنة التحكيم وأحسن ممثل في مهرجان عنابة السينمائي المتوسطي في دورته الأولى، و"غروب الظلال" لمحمد لخضر حامينا خارج المنافسة ضمن  برنامج "ليال عربية".

ثقافة وفنون, سينما, مهرجانات