سيدي السعيد:المؤسسات العمومية مدعوة لترقية نفسها والبحث عن أسواق جديدة

أكد هذا الاثنين الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد من تيزي وزو أنه يتوجب على المؤسسات الاقتصادية العمومية ترقية نفسها والبحث عن أسواق جديدة بهدف مرافقة الاستراتيجية الوطنية للانعاش الاقتصادي.
وألح سيدي السعيد الذي زار وحدة انتاج للمؤسسة الوطنية لصناعة الآلات الكهرومنزلية (أونيام) الواقعة بواد عيسي ومؤسسة تيفرا للحليب بمدينة تقزيرت على الدورالذي يتوجب على المؤسسات العمومية أن تلعبه بهدف مرافقة الجهود التي تبذلها الدولة من أجل إنعاش الانتاج الوطني و تقليص فاتورة الاستيراد حسبما ذكره الرئيس الاتحاد الولائي بشير رمضاني الذي كان بعين المكان.
وذكر سيدي سعيد خلال زيارته لمؤسسة أونيام أن على هذه المؤسسة رفع من إنتاجها لعدد من الوحدات التي لا تعمل جيدا على غرار وحدة حقن البلاستيك التي لاتعمل سوى 35 بالمائة من طاقتها كما أنها تنتج فقط حاجياتها شأنها شأن وحدة الخدمة التقنية التي بإمكانها اقتحام أسواق في قطاعات كصناعة السيارات يضيف ذات المصدر.
وأوضح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أنه يتوقع من المؤسسات الوطنية العمومية والخاصة تطوير نفسها ومنتوجاتها لمواجهة تلك المستوردة ، كما يتوجب عليها الانخراط في منظور التصدير باقتحامها لأسواق خارجية.
وفيما يتعلق بمسألة خوصصة اعتبر سيدي السعيد أن معركة الغد تتعلق أساسا "بالاستثمارالوطني العمومي أو الخاص" مذكرا بالتجربة السيئة التي خاضتها من قبل الجزائر والتي تركت أثارها على المخطط الاقتصادي والاجتماعي مشيرا إلى أن مرادف كلمة الخوصصة هو"زعزعة استقرار الجبهة الاجتماعية".
يذكر أن الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين كان قد حل بتيزي وزو في إطار حملة انعاش و ترقية الانتاج الوطني و قد التقى خلالها ممثلين عن نقابة عمال مؤسسة"ليدر للأثاث تابوكرت"الذين دخلوا في إضراب عن العمل منذ عدة أسابيع مطالبي برحيل مدير هذه الوحدة مطمئنا إياهم بتلبية هذا المطلب قريبا من خلال تنصيب مدير جديد للوحدة.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية
 

اقتصاد