الرئيس بوتفليقة يوقع ثمانية مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وطبقا للمادة 77-11 من الدستورعلى ثماني مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون مع عدة أطراف و دول، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لرئاسة الجمهورية.

و يتعلق الأمر بـ"البروتوكول الخاص بالاتفاق الأورو-متوسطي المؤسس لشراكة بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من جهة، والمجموعة الأوروبية ودولها الأعضاء، من جهة أخرى، المتعلق باتفاق-إطار بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والاتحاد الأوروبي والمتضمن المبادئ العامة لمشاركة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في برامج الاتحاد، الموقع ببروكسل في 4 يونيو 2015".

كما وقع رئيس الجمهورية على المرسوم الرئاسي المتضمن التصديق على "مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية بولونيا في مجالي حماية النباتات والحجر الزراعي، الموقعة بالجزائر في 20 أبريل 2015".

و في ذات الإطار، وقع رئيس الدولة على المرسوم الرئاسي المتضمن التصديق على "مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية مصر العربية في مجال التأمين وإعادة التأمين، الموقعة بالقاهرة في 13 نوفمبر 2014".

و وقع رئيس الجمهورية أيضا على المرسوم الرئاسي المتضمن التصديق على "مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال تنمية الصادرات، الموقعة بالقاهرة في 13 نوفمبر 2014"، فضلا عن "مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال الخدمات البيطرية، الموقعة بالقاهرة في 13 نوفمبر 2014".

و أضاف البيان بأن الرئيس بوتفليقة وقع على المرسوم الرئاسي المتضمن التصديق على "مذكرة التفاهم للتعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال التكوين والتدريب المهني، الموقعة بالقاهرة في 13 نوفمبر 2014".

كما وقع رئيس الدولة في ذات السياق على المرسوم الرئاسي المتضمن التصديق على "مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية مصر العربية في مجال الرقابة الاقتصادية (رقابة الأسواق) ومكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك، الموقعة بالقاهرة في 13 نوفمبر 2014".

و يتضمن المرسوم الرئاسي الأخير الموقع من طرف رئيس الجمهورية التصديق على "الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الدميقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مصر العربية للتعاون الإعلامي في مجال الإذاعة والتلفزيون، الموقعة بالقاهرة في 13 نوفمبر 2014".

 

الجزائر