وفاة 19 معتمرا فلسطينيا و إصابة 31 آخرين بجروح اثر انقلاب حافلتهم

توفي 19 معتمرا فلسطينيا وأصيب 31 آخرون بجروح، اثر انقلاب  حافلة كانت تقلهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بالقرب من الحدود الأردنية السعودية "المدورة" في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء حسب ما أعلنه الدفاع المدني الأردني اليوم الخميس.

و في هذا الصدد أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون أن وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية الفلسطينية أعلنت عن وفاة 19 معتمرا فلسطينيا و إصابة العشرات في انقلاب حافلة لهم على الحدود الأردنية السعودية أثناء توجههم لأداء مناسك العمرة.

و في قالت وزارة الأوقاف الفلسطينية إن عدد الضحايا الفلسطينيين قابل للزيادة نتيجة وجود عدد من الإصابات الصعبة و الخطيرة جدا .

و قد توجه وفد طبي فلسطيني صباح هذا الخميس إلى الأردن لمتابعة علاج المعتمرين الفلسطينيين الجرحى، و قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن هناك تعليمات واضحة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس و رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله بتقديم جميع التسهيلات اللازمة للجرحى المعتمرين و متابعة علاجهم و عودتهم سالمين إلى فلسطين.

من جهته ذكر بيان للدفاع المدني الأردني أن عدد الوفيات قابل للزيادة نتيجة وقوع إصابات تتراوح بين المتوسطة إلى بالغة الخطورة.  

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط