قوات الجيش الوطني الشعبي تتمكن من ضبط رشاش من نوع (14.5) وكمية من الذخيرة بالوادي

تمكنت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي بالوادي من ضبط رشاش من نوع (14.5) وكمية من الذخيرة حسب ما أفاد به هذا السبت  بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه"في اطار حماية الحدود ومكافحة الإرهاب وإثر دورية إستطلاعية تمكنت اليوم 19مارس 2016،مفرزة من الجيش الوطني الشعبي بالوادي /ن.ع.4،من ضبط  رشاش من نوع (14.5)،وكمية من الذخيرة تقدر ب167 طلقة عيار (14.5) ملم".

تدمير ورشة لصناعة المتفجرات ببومرداس

تم أمس الجمعة ببومرداس كشف وتدمير ورشة لصناعة المتفجرات،فضلا عن معدات تستعمل في إعداد المتفجرات،حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني  في بيان لها.

وأوضح البيان أنه و"في إطار مكافحة الإرهاب تم يوم 18 مارس 2016،كشف وتدمير ورشة لصناعة المتفجرات ببومرداس بالناحية العسكرية الاولى، بالإضافة إلى معدات مختلفة تستعمل في إعداد المتفجرات".
ومن جهة أخرى و"في إطار محاربة الجريمة المنظمة تم ببشار بالناحية العسكرية الثالثة توقيف تاجر مخدرات و 11 قنطار و 50 كيلوغرام من الكيف المعالج وعربة رباعية الدفع".

وبتمنراست وعين قزام و برج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة تم توقيف "102مهربا و 336 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما تم ضبط شاحنتان وأربع مركبات وبندقية صيد".
كما تم أيضا ضبط"خمسة أجهزة كشف عن المعادن وجهاز كشف عن الألغام و15 مولد كهربائي و 16مطرقة ضغط و 28 طن من المواد الغذائية و 1600 لتر من الوقود و 15دراجة نارية"، يضيف المصدر ذاته.

وبتلمسان وتيارت بالناحية العسكرية الثانية, فقد تم توقيف "ثلاثة مهربين وضبط 120 كيلوغرام من الكيف المعالج و 89 قنطار من النفايات النحاسية معبأة داخل شاحنة وسيارة سياحية".

أما بغرداية والوادي وبسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، فقد تم توقيف"ستة مهربين ومهاجرين اثنين غير شرعيين مع ضبط خمس بنادق صيد وكمية من الذخيرة وعربة رباعية الدفع"، كما تم بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة"توقيف مهربين إثنين وحجز أربع عربات وإحباط محاولات تهريب 23166 لتر من الوقود".

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

وسوم:

مجتمع