الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ40 ليوم الأرض بإضراب شامل ودعوات إلى التمسك بتحرير أراضيهم

يحي الفلسطينيون هذا الأربعاء الذكرى الأربعين ليوم الأرض والمصادف للثلاثين من شهر مارس ، حينما صادرت سلطات الاحتلال مساحات شاسعة من الأراضي ذات الملكية الخاصة سنة1976.

ويحيي الفلسطينيون يوم الأرض بإضراب شامل و دعوات إلى التمسك بتحرير الأرض.

وفي هذا الشأن أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون  أن الإضراب الشامل يعم اليوم كافة المدن والبلدات الفلسطينية داخل أراضي عام 48.

و أضاف أنه سيتم تنظيم عدة فعاليات هامة كالمسيرات إلى قرية الطنطورة المدمرة عام 48 و بلدة عرابة في الجليل و في القرى البدوية الفلسطينية المهددة في النقب.

 كما تشهد مدن الضفة الغربية و القدس المحتلة و قطاع غزة مسيرات شعبية و جماهيرية فلسطينية في مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي للتأكيد على التمسك بالأرض الفلسطينية.

 من جهتها أكدت القوى و الفصائل الفلسطينية أن الذكرى الأربعين ليوم الأرض هي مناسبة وطنية تجسد إصرار الشعب الفلسطيني على المضي قدما في مسيرة نضاله حتى دحر الاحتلال و إقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس.

 من جانبه شدد المجلس الوطني الفلسطيني على الحق الثابت و المشروع في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها.

 كما طالب المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية و الأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني و اتخاذ الإجراءات العاجلة لإنقاذه و حمايته من إرهاب و إجرام حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

قوات الاحتلال تعتقل ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية

وفي الشق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي هذا الأربعاء ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي هذا الصدد أفاد مصدر فلسطيني بأن "قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من بلدة "تقوع" في شرق بيت لحم وآخر من مخيم "عايدة" شمالا بعد دهم منازلهم وتفتيشها".

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا خمسة فلسطينيين آخرين من بلدة "حوارة" جنوب نابلس.

هذا وتشن القوات الإسرائيلية يوميا حملات دهم واعتقال تطال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع متعددة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية+واج

العالم, الشرق الأوسط