الوزير الأول عبد المالك سلال يتحادث بواشنطن مع الرئيس التركي رجب طيب أردغان

أرشيف

تحادث الوزير الأول عبد المالك سلال أمس الخميس بواشنطن مع الرئيس التركي رجب طيب أردغان.  

وحظر هذه المحادثات, التي جرت قبل ساعات قليلة من إنطلاق أشغال القمة الرابعة حول الامن النووي, كل من وزير الطاقة صالح خبري وسفير الجزائر بوانشنطن مجيد بوقرة.

 كما  تحادث  سلال في وقت سابق من هذا الخميس مع نائب رئيس البنك العالمي السيدة سري مولياني ايندراواتي حول تحسين مناخ الأعمال في الجزائر.
و تم التأكيد لدى الوفد الجزائري ان الوزير الأول قد ذكر السيدة ايندراواتي خلال هذا اللقاء بان الجزائر حققت تقدما هاما في مجال تحسين مناخ الأعمال الذي تأمل ان يظهر في التقرير المقبل حول الأعمال 2016 الصادر عن البنك العالمي.
كما تمت الإشارة إلى ان عديد الإصلاحات التي بادرت بها الجزائر في مجال التشجيع على الاستثمار لم تؤخذ بعين الاعتبار في إعداد تقرير 2015 في الوقت الذي تمت هذه الأخيرة بمساعدة فرق خبراء من البنك العالمي.
في هذا الصدد أكدت السيدة مولياني ايندراواتي لواج بعد استقبالها من قبل الوزير الأول "إننا مستعدون لمساعدة الجزائر في تحسين مناخ الأعمال بما في ذلك تشريعاتها المسيرة للقطاع الخاص بهدف تحقيق النمو و مناصب الشغل".
من جانب آخر سيلتقي السيد سلال اليوم الخميس قبل افتتاح القمة ال4 حول الأمن النووي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و كذا كاتب الدولة المساعد انطوني بلينكن قبل ان يلتحق مساء بالبيت الأبيض لحضور مأدبة عشاء متبوعة بنقاش حول الأمن النووي التي دعي إليها خمسون رئيس دولة و حكومة.

 

الجزائر